البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شاكر": إنشاء أول محطة كهرباء بالشرق الأوسط بتكنولوجيا الضخ والتخزين بتكلفة 2.6 مليار دولار

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع إتفاقية إطارية مع شركة ساينوهايدرو لإنشاء أول محطة على مستوى الشرق الأوسط والرابعة على مستوى العالم، لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين، بقدرة 2400 ميجاوات بجبل عتاقة بالسويس، بتكلفة تبلغ حوالى  2,6 مليار دولار وبمدة تنفيذ تصل من 6 إلى 7 سنوات.

تأتي الاتفاقية كتتويج لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، والزيارة أربعة أيام، وكانت ذات شقين، الأول زيارة ثنائية إلى جمهورية الصين الشعبية، والثاني للمشاركة فى القمة الجماعية لمنتدى الصين – إفريقيا "فوكاك".

وأوضح وزير الكهرباء أنه سيتم تنفيذ المحطة بإستخدام مياه الصرف الصحى المعالجة معالجة ثلاثية، للاستفادة من الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة وتخزينها في أوقات توافرها ثم الاستفادة منها في أوقات الاحتياج إليها "ساعات الذروة" .

وأضاف أن هذا المشروع يوفر حوالى 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

وأكد "شاكر" على الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء للتأكد من جاهزية المهمات الكهربائية والتأكد من تشغيلها وعمل الصيانة الكاملة لها للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور بصفة عامة وبالأخص خلال فترات التقلبات الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات لتلبية كافة الإحتياجات لكافة أغراض الاستخدام. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك