البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"سكك حديد مصر" تعرض 400 ألف متر من أراضى الهيئة للاستثمار خلال 6 أشهر

مصطفي مدبولي خلال
مصطفي مدبولي خلال الاجتماع

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تحديد 400 ألف متر مربع في مواقع مميزة قابلة للاستثمار خلال فترة 6 أشهر، بالاضافة إلى عمل دراسة جدوى لأنشطة ورش العباسية والجراج والمطابع لاستغلالها الاستغلال الأمثل بما يساهم في مصادر دخل غير تقليدي للهيئة.

جاء ذلك خلال استعراض ملف تطوير الهيئة، أمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، في الاجتماع الذي ترأسه اليوم الإثنين، بحضور وزير النقل، ونائب الوزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومسئولي الهيئة.

وعرض رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الإجراءات الخاصة بتنمية موارد الهيئة، لافتاً الى أنه تم حصر الخردة بجميع مواقع الهيئة، وجار اتخاذ اجراءات بيعها بالمزاد العلني لصالح تنمية ايرادات الهيئة، كما تم التنسيق مع شركة المشروعات التابعة للهيئة، وتكثيف عمل لجنة تنمية الإيراد والانضباط عن طريق تفعيل دور مفتشى النقل وخدمة العملاء والفحص في استصحاب القطارات ومراقبة مداخل ومخارج المحطات لمنع التهرب من التذاكر.

وتطرق رئيس هيئة السكك الحديدية، إلى عرض أهم مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها للنهوض بمرفق السكك الحديدية، وتحسين الخدمات التي يقدمها للمواطنين، ورفع درجة السلامة والأمان للركاب، مستعرضاً مشروعات البنية الأساسية التي تتضمن مشروعات كهربة الإشارات في خطوط، القاهرة - الإسكندرية، بطول 208 كم، وبني سويف - أسيوط، بطول 250 كيلو متر، ونجع حمادي - الأقصر، بطول 118 كيلو متر.

 كما تم عرض مشروعات استكمال تجديد وصيانة السكة للمسافات المتراكم تجديدها بإجمالي أطوال 1000 كيلو متر، فضلاً عن استكمال خطة التطوير الشامل للمزلقانات الواقعة على خطوط الشبكة، وكذا استكمال خطة التطوير والتحسين لمحطات السكك الحديدية بالوجهين القبلي والبحري، إلى جانب تأمين أبراج الإشارات بنظم المراقبة بالكاميرات بعدد 112 برج إشارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك