البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

4,7 ملايين جنيه تعويضات حالات الوفاة بين الحجاج حتى الآن

الحجاج - أرشيفية
الحجاج - أرشيفية

بلغت التعويضات التقديرية لحالات الوفاة الواقعة بين الحجاج المصريين نحو 4,7 مليون جنيه بنهاية الأسبوع الماضي، والتي من المقرر سدادها عبر شركة الدلتا لتأمينات الحياة وفقاً لتعاقدها المبرم مع الجهات المعنية للتأمين على حجاج القرعة والأخرين التابعين لوزارة التضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية والحج السياحي.

وكان قد أعلن اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، عن إرتفاع عدد الوفيات فى صفوف الحجاج المصريين لـ63 حالة، وتم علاج 100 ألف حاج متردد على العيادات الطبية. 

وكانت قد نجحت شركته في إقتناص وثيقة التأمين على الحجاج المصريين الموسم الحالي للعام الثاني على التوالي بإجمالي مبالغ تصل إلى 5.8 مليار جنيه، ويصل عدد المؤمن نحو 78.138 ألف فرد، وتم رفع مبلغ التأمين المسدد في حالات الوفاة إلى 75 ألف جنيه الموسم الحالي؛ مقابل 70 ألف جنيه الموسم الماضي.

وتتضمن الوثيقة الصادرة من شركة الدلتا لتأمينات الحياة لصالح الحجاج تغطية الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم. 

وتغطي الوثيقة الحجاج منذ بدء رحلتهم من الأراضي المصرية وحتى العودة إليها أو لمدة شهرين أيهما أطول، كما تشمل تغطية الحجاج المرضى في المستشفيات السعودية مهما طالت المدة. 

وقد زادت حصة مصر منذ الموسم الماضي من عدد الحجاج بنحو 16 ألف حاج بعد أن أنهت المملكة توسعات الحرم الإنشائية والمكانية، إذ كان نصيب مصر العامل قبل الماضي بلغ 62 ألفا و511 حاجا، وزاد الموسم الماضي ليبلغ 78 ألفا و138 حاج، بعد أن رفعت المملكة نسبة التخفيض البالغة 20% والتي أقرتها منذ 3 مواسم؛ بسبب عمليات التوسعات بالحرم، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألفا جمعيات أهلية و36 ألف حج سياحة بخلاف حصص الهيئات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك