البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

مصر للتأمين التكافلى «ممتلكات» تقرر زيادة رأسمالها المدفوع إلى 90 مليون جنيه

حمد مرسى، رئيس مجلس
حمد مرسى، رئيس مجلس ادارة شركة مصر للتأمين التكافلى

قال أحمد مرسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلى “ممتلكات” - إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين -، إن شركته قررت ضخ 30 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع. 

وأضاف مرسى فى تصريحات خاصة لـ”المصدر”، أنه تقرر استدعاء الزيادة المقررة من رأسمال الشركة المصدر ليصل رأسمالها المدفوع إلى 90 مليون جنيه بدلًا من 60 مليون جنيه عند التأسيس. 

وتأسست شركة مصر للتأمين التكافلى «ممتلكات» فى 2007، كشركة مساهمة مصرية وحصلت على الترخيص النهائى لمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية فى منتصف يناير الماضى.

وأوضح أن رأسمال الشركة المرخص به يبلغ 500 مليون جنيه والمصدر 120 مليون جنيه والمدفوع 60 مليون جنيه عند التأسيس، وتساهم شركة مصر القابضة للتأمين فى الشركة الجديدة بنسبة 40 %.

وتابع “هيكل مساهمى الشركة يضم شركة مصر القابضة للتأمين بحصة تصل إلى 40 % بجانب مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20 % ومصر لإدارة الأصول العقارية بحصة 20 % بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة %10 لكل منهما. 

وحول استراتيجية الشركة، أوضح مرسى أن الشركة تستهدف التوسع الفنى بطرح منتجات جديدة تُسهم فى جذب شرائح جديدة لقائمة عملائها، وكذلك دعم الشركة فى منافسة الشركات الأخرى بالسوق. 

وأضاف أن وثيقة المحاصيل الزراعية تأتى على قائمة هذه الوثائق الجديدة المستهدف من خلالها جذب شريحة المزارعين إلى قائمة عملاء الشركة، عبر تغطية كافة الأضرار والأخطار التى تتعرض لها المحاصيل الزراعية، شاملة على المخاطر الطبيعية التى تتعرض لها المحاصيل مثل السيول، وكذلك الأوبئة التى قد تصيب المحاصيل وتؤدى إلى تلفها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك