البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«ثروة كابيتال للتأمين» تخاطبا «الرقابة المالية» للحصول على رخصة مزاولة النشاط

رضا عبدالمعطى نائب
رضا عبدالمعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف رضا عبدالمعطى، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تقدم شركتى «ثروة كابيتال لتأمينات الحياة» و«ثروة كابيتال لتأمينات الممتلكات» بمخاطبة الهيئة للحصول على الرخصة النهائية لمزاولة نشاط التأمين بالسوق المصرية عقب الانتهاء من إجراءات التأسيس بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 

ويبلغ رأس المال المصدر لشركة «ثروة كابيتال للتأمينات العامة والممتلكات» 100 مليون جنيه، والمدفوع 50 مليون جنيه، ويتوزع هيكل الملكية بنسبة 85 % للمجموعة المالية «ثروة كابيتال»، و15 % للشركة التجارية المتحدة للتأمين – اللبنانية. 

ويصل رأس مال ثروة لتأمينات الحياة 100 مليون جنيه، والمدفوع 50 مليون جنيه، ويتوزع هيكل الملكية بنسبة 80 % لثروة كابيتال، و15٪ للشركة التجارية المتحدة للتأمين – اللبنانية، مقابل 5 % لأحد المستثمرين الأفراد. 


وأضاف عبدالمعطى فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن الشركتين الجديدتين قد حصلتا على الموافقة المبدئية على التأسيس من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال أبريل الماضى، موضحًا أن الشركتين ستحصلان على الترخيص النهائى بعد إتمام الموافقات النهائية. 

وأشار إلى أن تدشين كيانات جديدة بالسوق المصرية سواء محلية أو منشقة من استثمارات أجنبية؛ يُعد داعمًا رئيسيًا لتعظيم محفظة أقساط الشركات، وتحقيق الاستراتيجية القومية للهيئة والتى تستهدف من خلال زيادة نسبة مساهمة قطاع التأمين بالناتج المحلى لتصل إلى 2 % بحلول عام 2022، بمحفظة أقساط متوقعة تصل إلى 50 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك