البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الحكومة تدرس تخصيص 2400 فدان فى بلطيم والبرلس لـ «الرمال السوداء»

 أشرف سلطان الرئيس
أشرف سلطان الرئيس السابق للشركة المصرية للرمال السوداء

درس مجلس الوزراء تخصيص 2400 فدان فى بلطيم والبرلس، للشركة المصرية للرمال السوداء بنظام حق الانتفاع لاستخلاص المعادن المتواجدة فى حيز تلك المساحة. 

وقال مسئول بالشركة، إنه تم إنهاء الرفع المساحى للأرض، وأسفرت الدراسات التى أجريت عن وجود احتياطى من الرمال السوداء فى بلطيم والبرلس، بإمكانها أن تُحقق لمصر 200 مليون دولار سنويًا، وتم رفع تقرير مفصل لمجلس الوزراء للبت فيه. 

وذكر المسئول، أن الاستفادة من الرمال السوداء تتضمن إنشاء مصانع وطنية يملكها مصريون، وكذلك جذب مستثمرون عرب وأجانب لإقامة مصانع جديدة توفر فرص عمل للشباب. 

وقال أشرف سلطان، الرئيس السابق للشركة المصرية للرمال السوداء، إنه تم التعاقد مع «مينرال تكنولوجى» لتوريد معدات فصل الرمال السوداء للمصنع المزمع تدشينه فى منطقة ملاحة منيسى بكفر الشيخ، وجارى إنشاء الأسوار وتنفيذ البنية التحتية للمصنع. 

وأوضح أن إصدار قرار من مجلس الوزراء باستخدام الأرض، وإتمام البنية الأساسية من الكهرباء والمياه ينتج عنه الإسراع فى تنفيذ المشروع الذى يتوقع أن يصل عائده للدولة نحو %30 من الأرباح، وتبلغ 15 مليون دولار سنويًا. 

وتقوم فكرة المشروع على سحب الرمال بالكراكات وتركيز المعادن منها، ثم فصلها بطرق فيزيائية للحصول على 6 معادن هى الألمنيت، والماجناتيت، والروتايل، والزيركون، والجارنت، والمونازيت. 

ويقوم على هذه المعادن، العديد من الصناعات تصل إلى 100 نوع من الصناعات البسيطة والمتوسطة وعالية التكنولوجيا، منها السيراميك ومواد الدهان والبويات والسبائك عالية الجودة، وتنقية المياه ومعالجتها والصناعات الحربية المتقدمة ووسائل المواصلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك