البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«إيجى ليس» تفاوض بنكى «مصر» و«التنمية والعمال» لتفعيل مبادرة SMEs

إيمان اسماعيل، الرئيس
إيمان اسماعيل، الرئيس التنفيذى لشركة "إيجى ليس"

دخلت شركة تنمية للتأجير التمويلى «إيجى ليس» فى مفاوضات مع بنكى «مصر» و»التنمية الصناعية والعمال المصرى» للحصول على قروض بفائدة منخفضة ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة SMEs خلال الفترة المقبلة. 

وقالت إيمان اسماعيل، الرئيس التنفيذى للشركة فى تصريحات خاصة لـ»المصدر»، إن المفاوضات فى مراحل متقدمة وقد يتم التوصل إلى اتفاق مع أحد البنكين قريباً، مؤكدة أن الشركة تلقت طلبات من العملاء للاستفادة من الفائدة المخفضة بالمبادرة. 

ودشن بنك «التنمية والعمال» شركة «إيجى ليس» منتصف العام الماضى، برأسمال مدفوع 175 مليون جنيه، موزعاً بواقع 99,9% للبنك والباقى لصندوق العاملين، واحتلت الشركة المركز الـ20 فى تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الربع الأول من 2018، بعد توقيعها عقود بقيمة 69 مليون جنيه. 

وأشارت إلى أن أغلب شركات القطاع تسعى للاستفادة من المبادرة بعد أن منح «المركزى» الضوء الأخضر للشركات، لافتة إلى أنه سيتم توقيع عقود ثلاثية خلال الفترة المقبلة بين البنك والعميل والشركة والأخيرة ستكون بمثابة وكيل ضمان للقروض فقط.

وذكرت الرئيس التنفيذى لشركة إيجى ليس أن «المركزى»اشترط أن يكون لدى شركة التأجير التمويلى عملاء بالقطاع ينطبق عليهم شروط المبادرة للاستفادة منها. وأطلق «المركزى» عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل شركات SMEs تتمثل فى ضخ 200 مليار جنيه لدعم هذه المشروعات، بسعر فائدة %5 سنويًّا، كما ألزم البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك قبل نهاية 2020. 

ويشار إلى أن هناك شركات أخرى بدأت فى التحرك للاستفادة من المبادرة أبرزها شركة بى إم للتأجير التمويلى التى تخطط لتوقيع بروتوكول مع بنك مصر للانضمام لمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسترصد شريحة مبدئية بقيمة 100 مليون جنيه للمبادرة بحسب تصريحات سابقة لهشام شتا، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، وإرتفعت عقود التأجير التمويلى إلى 7,5 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك