البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يناقش تعزيز التعاون في مجال الطاقة خلال زيارة الصين

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة - صورة أرشيفية

يتوجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من قيادات القطاع إلى الصين، لمناقشة تعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الصينية، في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين مصر والصين، على هامش قمة "الصين إفريقيا".

وأشار "شاكر" إلى التعاون المشترك بين مصر والصين، مؤكدًا أن القطاع يعمل على  تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع  وذلك من خلال التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية لتدعيم شبكة نقل الكهرباء من خلال إنشاء خطوط هوائية جهد 500 كيلو فولت، وعدد من محطات المحولات جهد 500/220 كيلو فولت.

وأشار شاكر إلى التعاون القائم مع شركة ساينوهايدرو الصينية وذلك من خلال مشروع لإنشاء محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة،.

هذا بالإضافة إلى مشروع انتاج الكهرباء بإستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف قدرة 6 جيجاوات بمنطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر والذى فاز بالممارسة المطروحة من الشركة القابضة لكهرباء مصر التحالف  الصينى شنغهاى الكتريك مع شركة دونج فانج ، فضلاً عن التعاون القائم مع عدد من الشركات الصينية الأخرى فى مختلف مجالات الكهرباء والخدمات المقدمة للمشتركين ، مؤكدا أن  هناك اهتمام كبير من الجانبين المصرى والصينى لزيادة حجم التعاون بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك