البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

لجنة "سكن كريم" تعقد أول اجتماعاتها برئاسة وزيرة التضامن

غادة والي أثناء اجتماعها
غادة والي أثناء اجتماعها مع لجنة تسيير برنامج سكن كريم

عقدت لجنة تسيير برنامج "سكن كريم" اجتماعها الأول برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وعضوية وحضور ممثلي وزارات الإسكان والمرافق، التخطيط، التنمية المحلية، ووزارة الأوقاف وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ومؤسسة مصر الخير.

تناول الاجتماع في جلسته الأولى الاطلاع على أولويات العمل ببرنامج سكن كريم للفترة المقبلة؛ حيث استمعت اللجنة إلى عرضاً تقديمياً للبرنامج كأحد برامج الحماية الاجتماعية بالوزارة والأهداف والإنجازات التي تم تحقيقها في ضوء استهداف تحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، وبصفة خاصة المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك بتحسين البنية التحتية لمنازلهم ورفع كفاءتها ومدها بوصلات الصرف الصحي ومياه الشرب النقية وبناء الأسقف.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي الموقف التنفيذي لبرنامج سكن كريم؛ حيث أشارت إلى أن حجم التغطية الفعلية للأسر المستفيدة ارتفع خلال أغسطس الجاري إلى 26 ألف أسرة بتكلفة إجمالية بلغت 180 مليون جنيه.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات تعمل من خلالها وتضم القاعدة بيانات 25 مليون مصري ممن تقدموا بطلبات للحصول على برامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة.

وكشفت الوزيرة أنه سيتم خلال أيّام توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي الأوقاف والإسكان بقيمة 100 مليون جنيه إلى جانب توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع شركاء القطاع الخاص، مؤكدة على ضرورة التنسيق بين شركاء العمل بالبرنامج والعمل وفق جداول زمنية محددة تحقق رؤية العمل المستهدفة، إضافة إلى أهمية جذب الاستثمارات للبرنامج وتشجيع ممولي القطاع الخاص على ضخ الاستثمارات لإنجاز مستهدفات البرنامج والتوسع فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك