البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"اتفاق نافتا" يدفع الدولار لأقل مستوى في شهر

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في شهر مقابل سلة عملات منافسة، اليوم الثلاثاء، عقب التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "النافتا".

لكن تحركات السوق جاءت محدودة بدرجة كبيرة، حيث كان التوصل إلى اتفاق ما متوقعا بين متداولي سوق الصرف الأجنبي في الأيام الأخيرة، ليستقر الدولار الكندي والبيزو المكسيكي بوجه عام مقابل الدولار.

وقالت إثير رايخلت، محللة سوق الصرف في كومرتس بنك: "تعطي الصفقة الانطباع بأن الرئيس الأمريكي أصبح أقل اهتماما بإثارة النزاع في الوقت الحالي بل ويبذل الجهد لتحقيق نتائج بناءة على جبهات الحرب التجارية".

وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ الثاني من أغسطس، عند 94,68 في أوائل المعاملات الآسيوية لكنه قلص خسائره لاحقا.

ورغم قوة الدولار مقابل منافسيه الرئيسيين، استقر اليورو بشكل كبير عند حوالي 1,1685 دولار بعد أن أبلغ لويجي دي مايو، نائب رئيس الوزراء الإيطالي، صحيفة إيطالية أن عجز ميزانية البلاد قد يتجاوز سقف الـ3% من الناتج المحلي الإجمالي الذي يشترطه الاتحاد الأوروبي.

وكان الجنيه الاسترليني من أكبر الخاسرين في أسواق العملات مع عودة متعاملي سوق لندن بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة ليجدوا في انتظارهم مزيدا من عناوين الأخبار السلبية على صعيد الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

وسجل الاسترليني أدنى مستوياته في 2018، أمام اليورو بعد أن طلب رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب من وزرائه إعداد إجراءات احترازية في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق.

وتراجع اليوان الصيني حوالي 0,1% في المعاملات الخارجية إلى 6,8024 للدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك