البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يرتفع مدعوما بصعود سوق الأسهم وإتفاق أمريكا والمكسيك

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مدعومة بتعزز سوق الأسهم وأنباء اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت على ارتفاع 39 سنتا بما يعادل 0,5 % عند 76,21 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 15 سنتا أو 0,2 % ليغلق عند 68,87 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي زاد غرب تكساس الوسيط 4,3 % في حين ارتفع برنت 5,6 % على مدار الأسبوع.

وقال متعاملون إن الأسعار ارتفعت بعد أن أفادت شركة جينسكيب لمعلومات السوق بارتفاع المخزونات بنقطة تسليم غرب تكساس الوسيط في كاشينج بولاية أوكلاهوما 764 ألفا و800 برميل من 21 أغسطس إلى يوم الجمعة.

واتفقت الولايات المتحدة والمكسيك اليوم الاثنين على تعديل اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" مما يضع الضغط على كندا للقبول بالشروط الجديدة في تجارة السيارات وقواعد تسوية النزاعات كي تظل داخل الاتفاقية الثلاثية.

وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز في شيكاجو "اتفاق التجارة مع المكسيك عامل دعم بلا ريب.. خفض تلك الحواجز التجارية يزيد النمو ويزيد توقعات الطلب على النفط".

كانت المخاوف من عدم تمكن البلدين من إبرام اتفاق ثنائي قد أثقلت كاهل سوق النفط يوم الجمعة، ونزل الخام عن أعلى مستوى للجلسة بفعل المخاوف من خنق النمو الاقتصادي والطلب مع تعثر البلدين في العقبة التفاوضية تلو الأخرى.

وصعدت أسواق الأسهم الأمريكية وسجل المؤشران ستاندرد اند بورز 500 القياسي وناسداك مستويات قياسية مرتفعة مما دفع أسعار النفط للارتفاع، ويحدث أحيانا أن تقتفي كل من سوق الأسهم وسوق العقود الآجلة للنفط أثر الأخرى عن كثب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك