البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسى ونظيره الفيتنامى يشهدان التوقيع على 8 مذكرات تفاهم بين البلدين

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي يشهدان توقيع الاتفاقيات

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج، اليوم الاثنين، التوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.

وشملت المذكرات التي تم توقيعها ، مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي المصري بوزارة الخارجية المصرية وقعها وزير الخارجية سامح شكري ومن الجانب الفيتنامي هو فو ناو نائب وزير الشئون الخارجية. 

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مجال التمويل والبورصة ودعم الاستثمار وقعتها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومن الجانب الفيتنامي وينا كوانج هاي نائب وزير المالية. 

وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع البترول بين المؤسسات العامة العاملة في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية وقعها المهندس طارق الملا وزير البترول ومن الجانب الفيتنامي تشان توان اي وزير التجارة والصناعة.

كما وقع علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تجارة الأزر، ومن الجانب الفيتنامي تشان توان اي وزير التجارة والصناعة. 

ووقع الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعةن مع ين شوان جوان وزير الزراعة والاستثمار الزراعي الفيتنامى.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الترويج للصادرات، وقعها المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ومن الجانب الفيتنامي تشان توان اي وزير التجارة والصناعة، وكذلك مذكرة تفاهم في مجال المعاملات التجارية وقعها المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ومن الجانب الفيتنامي تران توان اي وزير التجارة والصناعة.

وتم توقيع اتفاقية تأخي بين محافظة الاقصر ومدينة لين بين وقعها محمد بدر محافظ الاقصر ومن الجانب الفيتنامي دين فان ديان رئيس اللجنة الشعبية لمقاطعة لين بين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك