البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رفع الاستعدادات بميناء سفاجا لاستقبال عمالة خدمات الحجاج

العمالة المصرية -
العمالة المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا، استعدادا لعودة عمالة خدمة الحجاج على عبارات محبة وأمانة والرياض، من خلال رحلات مكوكية.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، أن رئيس الهيئة اللواء مهندس هشام أبو سنة أكد ضرورة التنسيق مع إدارة شرطة المرور والعاملين بميناء سفاجا، وتوحيد الجهود لتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء، وزيادة أعداد العاملين في إدارات الجمارك والشرطة والجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات والتيسير على الركاب، وإلغاء إجازات العاملين القائمين على خدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن.

وأشار رئيس الهيئة، إلى تجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب وتوفير حافلات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات والعكس في رحلات سريعة منتظمة، والتأكيد على التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة للركاب، مشددا بضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكي العبارات بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة، والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أية مشكلة مع إدارة الميناء.

وأوضح أنه تم التنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير حافلات لسرعة نقل الركاب إلى محافظتهم، وقيام شرطة المرور بالمحافظة بتوفير أماكن لحافلات القطاع الخاص لمنع التكدس أمام أبواب الموانئ.

وأعلنت إدارة الحجر الصحي بالميناء توفير سيارتي إسعاف إحداها بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول وتزويد صالات الوصول بالأطباء وجميع التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين، وأخذ عينات عشوائية منهم في حال الاشتباه بوجود أية حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك