البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يرأس اجتماع لجنة تنظيم مؤتمر ومعرض "إيجيس 2019"

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة أرشيفية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الثاني للجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجيس 2019" الذى يعقد خلال الفترة 11 – 13 فبراير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور قيادات القطاع وعدد من رؤساء ومسئولي كبرى شركات البترول العالمية والمصرية.

وأكد "الملا" - خلال الاجتماع، اليوم الأحد، أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يعد حدثًا بتروليًا مهمًا ومميزًا ويضع مصر في دائرة اهتمام الأطراف المعنية بهذه الصناعة، ويتيح الفرصة لمناقشة المتغيرات في صناعة البترول محليًا وإقليميًا وعالميًا، والتي تشهد تطورًا سريعًا، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية وعرض أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز وسبل تعظيم استفادة الصناعة البترولية في مصر منها.

وتابع: المؤتمر يعد بمثابة نافذة لاستعراض قصص النجاح التي حققها قطاع البترول المصرى خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشروعات مصر المستقبلية في صناعة البترول والغاز والفرص الاستثمارية الواعدة والخطط الاستراتيجية المستهدفة في هذه الصناعة الحيوية.

وخلال الاجتماع أعلن "الملا"، انضمام شركات جديدة للجنة مثل شركتى الهيدروكربونات القبرصية وبتروناس الماليزية وهو ما يؤكد على أهمية المؤتمر الذي يحظى بدعم ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن جلسات المؤتمر ستشمل لأول مرة جلسة خاصة للبراعم تستهدف الفئة العمرية من 14-17 عاما بهدف التعرف على صناعة البترول والغاز، وتخصيص يوم للمرأة وجلسات خاصة بالصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى الجلسات الفنية عن أنشطة صناعة البترول والغاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك