البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القومي للإدارة" يختتم برنامج الابتكار في الجهات الحكومية

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط - صورة أرشيفية

اختتم المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برنامج تدريبي بعنوان "تعزيز مبادرات الإصلاح في الإدارة العامة – التخطيط والابتكار".

جاء البرنامج فى إطار التعاون المشترك والفعال بين المعهد القومي للإدارة، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

عقد البرنامج بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، واستمر على مدار يومين متتالين، في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي تنظمها الوزارة والجهات التابعة لها لتنفيذ اهداف برنامج بناء القدرات ضمن خطة الإصلاح الإداري.

استهدف البرنامج التدريبي تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة التى تمكنهم من المشاركة فى عملية التخطيط لمنظماتهم ، واقتراح بعض المبادرات المبتكرة والقابلة للتنفيذ داخل المنظمة. كما تطرق البرنامج إلي عرض وتحليل أحدث اتجاهات الابتكار داخل الهيئات الحكومية المماثلة لتحقيق النتائج المرجوة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة على حرص وزارة التخطيط والجهات التابعة لإشرافها كافة على القيام بتنفيذ خطة الإصلاح الإداري والتي ترتكز على محور بناء القدرات كمحور أساسي لإتمام عملية الإصلاح الإداري بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أن هذا البرنامج التدريبي الذي عقده المعهد يعد واحداً من البرامج التدريبية الهامة في إطار سلسلة من البرامج التي تم عقدها. 

أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بفكرة بناء القدرات والتي تسهم في إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم على الكفاءات، إلى جانب إسهامها بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين بالجهاز لتمكينهم من إدارة موارد الدولة شكل كفء وفعال.

أضافت أن الهدف من البرنامج يركز على فكرة التخطيط الجيد ومنهجيته فضلاً عن كيفية الابتكار في ذلك المفهوم مما يحفز روح الابداع والابتكار لدي المشاركين بالبرنامج لإظهار ما لديهم من أفكار إطار الإصلاح المرجو تطبيقه على الجهاز الإداري للدولة بتطبيق خطة الإصلاح الإداري.

وأشارت الدكتورة شريفه شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إلى أن البرنامج التدريبي جاء شاملاً للأهداف الذي تم وضعه من أجلها فيما يخص التعريف بالمفهوم العام للتخطيط وكيفية الابتكار فيه، فضلاً عن التعريف بكيفية إدارة المنظمات مما يحقق مبدأ تعزيز كفاءة العاملين من ناحية وبناء قدراتهم وتأهيلهم للقياده من ناحية أخرى، مؤكدة علي أن المعهد سيقوم في الفترة القادمة بتقديم العديد من البرامج التي تأتي في السياق ذاته لتوطيد المعرفة المكتسبة فضلاً عن تقديم المزيد من البرامج الأخري والمتنوعة والتي تعمل علي تحفيز روح الابتكار لدي العاملين.
 
وقام المعهد القومي للإدارة بتكريم 75 متدربًا من القيادات العليا ببرنامج تدريب مهارات القيادة من وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومحافظة القاهرة وعدد من الجهات الإدارية وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 وما تتضمنه من محور الشفافية وكفاءة المؤسسات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك