البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إى فاينانس" تتعاون مع جهاز "المشروعات " لتطوير منصة المشروعات الصغيرة

إبراهيم سرحان، رئيس
إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تشغيل المنشآت المالية

وقعت شركة "إى فاينانس " إتفاقية لتطوير منصة المشروعات الصغيرة ، فى إطار مباردات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، بالتعاون مع مختلف الجهات لدعم وتطوير القطاع .

وأنشأ جهاز تنمية المشروعات موقعاً إلكترونياً تفاعلياً علي شبكة الإنترنت ليتيح كافة المعلومات والخدمات والمبادرات المقدمة من الجهات والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والقطاع الخا، إلى أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتقدم المنصة كافة البيانات والمعلومات اللازمة لبدء المشروعات أو تطويرها بشكل مبسط، كما تحتوي على كافة الخدمات التمويلية والتدريبية والفنية والتسويقية التي تقدمها مختلف الجهات المهتمة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وسوف يتاح الاستفادة من تلك الخدمات الكترونيا من خلال المنصة، مما يساهم في دعم وتنمية هذا القطاع الحيوي عبر شبكة المعلومات الدولية.

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن النسخة التجريبية للمنصة لاقت فور إطلاق نسختها التجريبية قبولا لدي المهتمين بالمشروعات الصغيرة في مصر وعلى رأسهم البنك المركزي، وذلك لما تقدمه من حزمة خدمات في كافة المجالات، مشيرة إلي أن المنصة تتضمن احتياجات رواد الأعمال من معلومات عن مقدمي الخدمات، الارشاد والتوجيه في مجال ريادة الأعمال، كما تقدم خدمات اعداد خطط العمل ودراسات الجدوى وأدوات التمويل المناسبة لها، وكذلك فرص التمويل المتاحة وخدمات تنمية الأعمال والخدمات التسويقية والإدارية والمالية.

وأضافت: المنصة ستقوم أيضا بتقديم الخدمات التكنولوجية والفنية المتخصصة في كافة القطاعات الاقتصادية وسلاسل القيمة المرتبطة بكل قطاع، بالإضافة الى مواد تعليمية حول "كيف تبدأ وتخطط وتنمي مشروعك"، والبرامج والمشروعات القومية والمبادرات ذات الصلة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

من جانبه قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تشغيل المنشآت المالية e-finance، إن الشركة ستقوم بإضافة خدمات جديدة لدعم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتهم لتنمية مشروعاتهم، وذلك من خلال مجموعة من الصفحات الفرعية الخاصة بالكيانات المصرفية وغير المصرفية ومن خلال سوق إلكتروني يساعد الموردين والوكالات على تقديم خدمات التبادل التجاري.

وأوضح "سرحان" أن المنصة ستعرض الفرص الاستثمارية الجديدة للقطاعين العام والخاص والتي يمكن أن يستفيد منها أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة الى تطبيق الهاتف المحمول الذى يضمن وصولاً سريعاً وسهلاً للمعلومات والخدمات للمستخدمين من خلال أجهزتهم المحمولة.

وأضاف: البنية التحتية التكنولوجية للشركة مؤمنة وفق أحدث القياسات والشهادات العالمية، ومشفرة وفقا لمعايير الأمن القومى المصرى، و هذه البنية هي التي أهلت الشركة لأن تكون ركيزة اساسية تعتمد عليها الحكومة المصرية في تنفيذ المشاريع القومية الكبري.

وتعد شركة تشغيل المنشآت المالية e-finance أحد الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الخاصة بالدفع والتحصيل الإلكتروني، التى تمتلك خبرة واسعة في تنفيذ المشروعات القومية المكلفة بها، مثل تشغيل وادارة الشبكة المالية للحكومة المصرية والذي يتضمن الثلاث منظومات مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني وحساب الخزانة الموحد TSA ومنظومة نظم إدارة المعلومات الحكومية GFMIS، و الذى نجح فى استيعاب جميع عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، وتم ذلك بالتنسيق مع البنك المركزي والبنوك العاملة فى مصر والهيئة القومية للبريد المصري.

 كما نفذت الشركة مشروع المنظومة الإلكترونية لترشيد دعم المواد البترولية، مشروع تكافل وكرامة، اصدار وتشغيل بطاقات المعاشات وغيرها من المشروعات الأخرى.

وقع الإتفاقية نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اليوم الأربعاء، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تشغيل المنشآت المالية e-finance .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك