البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التضامن": توفير 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج "فرصة"

المصدر

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة وعدد من شركات القطاع الخاص لتوفير 70 الف فرصة عمل ضمن برنامج " فرصة"، في أطار "برنامج فرصة"، لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة أطلقت برنامج "فرصة" في أغسطس 2017 بهدف إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة علي العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال منتجة مما يساهم في رفع مستوي معيشة الأسر ورفع إنتاجية المجتمع المحلي وتقليل مستويات البطالة في المحافظات المستهدفة.

وأضافت غادة والى أن الوزارة تعمل على عدة محاور أهمها الرعاية والحماية والتنمية وأن برنامج فرصة أحد البرامج التي تحقق الحماية الاجتماعية من خلال التنمية، موضحة أن الحماية الاجتماعية الحقيقة تأتى بالعمل وبتحقيق مصادر دخل مستدامة.

وكشفت الوزيرة أن الأولوية في الفرص المعلن عنها ستكون لأبناء أسر تكافل وكرامة التي تمتلك الوزارة قاعدة بيانات دقيقة حول الخصائص الاجتماعية لهم وسوف يتم الاتصال بهم عبر أكثر من وسيلة لحثهم على الاستفادة من هذه الوظائف، وكذلك الأسر التي تقدمت للحصول على "تكافل وكرامة" ولم تتمكن من الحصول على الدعم لأسباب تتعلق بعدم انطباق الشروط الخاصة بالبرنامج كما سيتم منح الأشخاص ذوى الإعاقة أولوية في الحصول على الوظائف التي تناسب قدراتهم.

وقالت نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تلتزم بالقيام بدورها المحوري في دعم دور الأسرة المصرية والارتقاء بمستويات معيشة أفرادها وتحقيق التكافل الاجتماعي والعمل علي دعم العمل الأهلي ونشر فكر المشاركة المجتمعية والمسئولية المشتركة نحو قضايا الأسرة والفئات الأولي بالحماية.

أضافت أن الوزارة ستعمل علي تنفيذ حملات إعلامية بالتعاون مع شركاءها في كافة القنوات المتاحة للترويج للمبادرة وللتعريف بفرص العمل المتوفرة ولتعبئة القادرين علي العمل للتقدم للوظائف كما سيتم عمل منافذ داخل الوحدات الاجتماعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك