البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

توقعات باستمرار الاتجاه العرضى للبورصة خلال تداولات اليوم

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

يتوقع المحللين استمرار الاتجاه العرضي المائل للهبوط على صعيد مؤشرات البورصة المصرية، خلال تداولات اليوم الاثنين، وسط استمرار عمليات جني أرباح طفيفة، مع حفاظ المؤشر الثلاثيني على نقطة دعم مُهمة.

وقالت الدكتورة هدى المنشاوي، رئيس الجمعیة المصریة للاستثمار والتنمیة، إن "مؤشر البورصة الرئيسى "إيجي إكس 30" استطاع الحفاظ علي المستوي 15700 نقطة بحجم تداولات أقل من المتوسط، مُشيرة إلى أن المؤشر اليوم عليه الحفاظ والإغلاق أعلي هذا المستوي حتى يتم الانطلاق منه صعوداً والاتجاه نحو الأهداف الأعلي والمنشودة والحفاظ علي الدعم المحقق.

وتتوقع المنشاوي، أن يسود الجلسة، اليوم، الاتجاه العرضي المائل للهبوط مع استمرار ارتفاع الذبذبة والتباين بالأداء صعوداً وهبوطاً مع بعض المضاربات اثناء الجلسة والمتاجرة السريعة ببعض الأسهم الانتقائية.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30"، بنهاية تداولات الأحد، بنسبة 1,17% لمستوى 15738,34 نقطة، فاقداً 185 نقطة.

وهبط مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0,43% لمستوى 750,78 نقطة، ونقص مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0,72%، وتراجع مؤشر إيجي إكس 50 أيضاً بنسبة 1,45%.

وقال محللي عربية أون لاين  لتداول الأوراق المالية، في تقرير صباحي حصلت "المصدر" على نسخة منه، إن المؤشر يتحرك في اتجاه عرضي على المدى القصير.

وأوصى التقرير بضرورة التجميع عند اختراق أقرب نقطة مقاومة أسبوعية- عند 15980-  وتحول الاتجاه لصاعد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك