البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"حنفى": اختيار عدد من المدن المصرية للانضمام لطريق الحرير البحرى

الدكتور خالد حنفي_خلال
الدكتور خالد حنفي_خلال المؤتمر

أعلن الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن الاتحاد وضع خطة لدعم ريادة الأعمال بالدول العربية سوف يبدأ تنفيذها قريبا وتتضمن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر والدول العربية، بهدف توفير فرص عمل للشباب العربي، والحد من ازمة البطالة وتحويلهم إلى رواد أعمال، ومنشئين لأعمال وشركات قادرة على نقل الاقتصاد والمجتمع نحو مستقبل افضل.

جاء ذلك اليوم الاحد، خلال افتتاح فاعليات مؤتمر الشباب الدولي للابتكار، تحت عنوان الدور الإيجابي للشباب للتغلب علي تحديات المستقبل، في مدينة شينزن الصينية، بحضور الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية لرئاسة الجمهورية، وممثلون من الأمم المتحدة واليونيدو والمنظمات الدولية ومدير مشروع طريق الحرير وعدد كبير من شباب من كافة دول العالم.

واستعرض الدكتور خالد حنفي خلال المؤتمر المبادرة التي أطلقها الاتحاد لريادة الأعمال للشباب العربي من خلال التعاون بين اتحاد الغرف العربية كممثل للقطاع الخاص العربي و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" لانشاء مراكز لريادة الأعمال بالدول العربية يتبناها القطاع الخاص وتكون مصر مركزا رئيسيا لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بالوطن العربي.

وقد تم اختيار الدكتور خالد حنفي لتحكيم مشروعات الشباب الريادية والابتكارية، والتقى الدكتور على هامش المؤتمر مع لينج دان رئيسة مجلس مديري طريق الحرير البحري، حيث تم التباحث علي عمل ربط بين المدن العربية ذات المواني الماره بطريق الحرير والغرف  التجارية بها وعمل مراكز لريادة الأعمال لربط التجارة بينهم.

واكد الدكتور خالد حنفي انه يتم حاليا اختيار عدد من المدن المصرية للانضمام لطريق الحرير البحري وهو ما ينعكس ايجابيا بشكل كبير علي الاقتصاد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك