البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"مصر لتأمينات الحياة": خطة لرفع التصنيف الائتمانى لزيادة حجم أقساط إعادة التأمين

الدكتور أحمد عبدالعزيز
الدكتور أحمد عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة

كشف الدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، عن الانتهاء من إجراءات المراجعة الداخلية مع شركة «حازم حسن - KPMG» للمحاسبة، كخطوة أولى ضمن استراتيجية الشركة لتطبيق قواعد الحوكمة. 

وأضاف عبدالعزيز فى تصريحات خاصة لجريدة «المصدر»، أن «مصر لتأمينات الحياة» تسعى لتجديد تصنيفها الائتمانى نهاية العام الجارى، مُستهدفةً رفع درجة التصنيف، لافتًا إلى قيام مؤسسة التصنيف العالمية «A.M. BEST» بنهاية العام الماضى، بتثبيت التصنيف الائتمانى للشركة عند مستوى BBB، وللتصنيف المالى عند مستوى ++ B، وذلك للعام الثانى على التوالى. 

وأشار إلى أن الشركة تسير بخطى ثابتة فى إنهاء إجراءات تطبيق قواعد الحوكمة، بما يدعم زيادة حجم أعمالها وتهيئة البيئة الإدارية الكاملة للوصول إلى معدلات النمو العالمية. 

وقال إن «مصر لتأمينات الحياة»، انتهت من إحدى قواعد الحوكمة ممثلة فى إدارة المخاطر، وذلك بالتنسيق مع شركة «إرنست آند يونج» للاستشارات، موضحًا أن تطبيق الحوكمة إحدى وسائل دعم التصنيف الائتمانى للشركة. 

ونوه إلى أن التصنيف الائتمانى، يُعد سلاحاً الشركة لزيادة حجم أقساط إعادة التأمين الوارد والبالغ خلال العام المالى الماضى نحو 50 مليون جنيه، موضحًا أن الشركة تتوقع رفع تصنيفها الائتمانى مدعومين بنتائج الشركة ورفع ملاءتها المالية، بالإضافة إلى رفع التصنيف الائتمانى للدولة، بما يؤهلنا لامتلاك كافة المقومات اللازمة لتحقيق ذلك. 

وكانت وزارة قطاع الأعمال، قد أصدرت توصيات بتطبيق مبادئ الحوكمة للشركات الحكومية، والتى تتضمن تفعيل مبادئ الحوكمة الإدارية وتشكيل اللجان الأساسية التى تنص عليها قواعد الحوكمة وعلى رأسها لجنة المراجعة ولجنة المخاطر فى الشركات، حيث أن الغالبية العظمى من شركات قطاع الأعمال العام لا يوجد لديها هذه اللجان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك