البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المالية": صرف مستحقات العاملين بالدولة من 25 إلى 28 شهريًا

 الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، كتابًا دوريًا رقم "100" لسنة 2018، يلزم جميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وغيرها من الجهات الحكومية، بصرف مستحقات العاملين فى المواعيد المحددة لها، ويتم الصرف فى اليوم السابق لتلك المواعيد، فى حال ما تعارضت مع الإجازات والعطلات الرسمية للدولة.

وشدد الكتاب الدورى على إعمال وتنفيذ أحكام المنشور رقم "3" لسنة 2018، والالتزام بصرف رواتب العاملين، وما في حكمها، بداية من اليوم الخامس والعشرين وحتيى الثامن والعشرين فقط من كل شهر، على أن يتم صرف متاخراتها الواردة بعد هذا التاريخ فى اليومين التاسع والعاشر فقط من الشهر التالى.

ويستثنى مما سبق استمارات الصرف الخاصة بالأحكام القضائية واجبة النفاذ وأية مبالغ تستحق للعامل، عند انتهاء خدمته حال توافر إحدى حالات انتهاء الخدمة المنصوص عليها بالمادة "69" من قانون الخدمة المدنية، الصادر بالقانون رقم "81" لسنة 2016، ويتم صرفها وقت ورودها للوحدة الحسابية.

وشدد وزير المالية على أنه يتعين على الجهات الإدارية المخاطبة بأحكام هذا الكتاب الدورى، إتخاذ الاجراءات التى تكفل صرف مستحقات العاملين لديها فى المواعيد المحددة، مؤكدًا على أنه فى حال مخالفة ذلك تتعرض الجهة المسئولة للمساءلة القانونية.

وتطالب وزارة المالية المسئولين الماليين بالجهاز الإدارى بالدولة، ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية والمديرين الماليين بالمحافظات، والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديرى الحسابات ووكلائهم، بضرورة الالتزام بما تقدم بكل دقة.

وسبق لوزارة المالية إصدار كتابين دوريين، رقمي "85" لسنة 2016 و"5" لسنة 2017، بشأن إتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد وضبط الإنفاق العام، وإحكام أعمال الرقابة عليى ما يتقاضاه العاملون بالدولة بتفعيل برامج الرقابة المميكنة، وربط صرف مستحقات العاملين بالدولة بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك