البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة التخطيط تناقش رؤية مصر 2030 مع شباب"تحيا مصر"

مؤتمر لمناقشة سبل
مؤتمر لمناقشة سبل التعاون في تحديث رؤية مصر 2030

استقبلت وزارة التخطيط عددا من شباب جمعيتي صوت شباب مصر وشباب تحيا مصر، لمناقشة سبل التعاون في تحديث رؤية مصر 2030، وكيفية التسويق لها بين الأوساط الشبابية، فى إطار قيام وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بتحديث استراتيجة التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن مصر كانت من أوائل الدول التى تبنت خططا وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة متمثلة في رؤية مصر 2030، والتى تم وضعها بشكل تشاركى من جميع فئات المجتمع مع الحرص علي المشاركة الشبابية، وذلك لتشكيل الإطار العام المنظم لبرامج العمل وخطط التنمية المرحلية خلال السنوات المقبلة.

وأضافت أن الخطوة تأتي في إطار الحرص على إشراك الشباب في تحديث الرؤية، معلنة أن وزارة التخطيط ستنتهي خلال أيام من المسودة النهائية لتحديث الاستراتيجية تمهيدا لطرحها للحوار المجتمعي مرة أخرى أوائل سبتمبر المقبل.

وأوضحت وزيرة التخطيط ضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير مزيد من فرص العمل اللائق لهم، مشيرة إلى أهمية الاقتصاد الأخضر ودوره في توفير فرص العمل المناسبة وهو ما يتعلق بشكل كبير بالجهود المبذولة في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، مؤكدة على أن أي تهاون في فكرة تأمين أو توفير فرص تشغيل لائقة للشباب من شأنه إحداث أثرا سلبيا ليس فقط على تحقيق أهداف رؤية 2030، بل من شأنه التأثير أيضاً على الموقف الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت هالة السعيد إلي أن الاستثمار في رأس المال البشري يعد ركن أصيل في رؤية مصر 2030 حيث يقع تمكين الشباب في صدارة أولويات الحكومة وذلك في اطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب لضمان مشاركتهم في صنع السياسات في وقت مبكر.

من جانبه قام الدكتور حسين أباظة، رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة خلال اللقاء بشرح أهمية التنمية المستدامة ومراحل تطورها سواء علي الطريق الدولي أو الإقليمي، مؤكدا علي أن الوزارة كانت قد أقامت مجموعة من اللقاءات والحوارات مع كافة الوزارات بهدف ربط جميع الخطط والاستراتيجيات برؤية مصر 2030 وتدريب المتخصصين فى الوزارات المختلفة علي فكر الاستدامة، مشيرا إلى أنه تم إعطاء الأولوية في عملية التحديث لمجموعة من القضايا مثل القضية السكانية، وقضية المياه، واستدامة المدن العمرانية الجديدة. 

وأكدت يارا نور الدين، رئيس وحدة الاتصال المجتمعي بوزارة التخطيط علي دور الشباب الهام والحيوي في تحديث والترويج لاستراتيجية التنمية المستدامة وذلك لما لهم من افكار بناءة تساعد الدولة في تنفيذ الرؤية علي كافة المستويات، موضحة أن الوزارة ستطلق قريباً مبادرة شبابية بالمشاركة مع المجتمع المدني لطرح التحديث التي قامت به الوزارة علي الشباب بصفة خاصة والشعب بصفة عامة وذلك حتي تتشارك جميع مؤسسات الدولة الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بكافة اشكاله في وضع رؤية عامة لما ستصل له مصر في المستقبل.

ومن جانبه قال عمر عبد العزيز، الأمين العام لجمعية صوت شباب مصر إن جدية الحوار مع وزارة التخطيط وتعاون الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني تعد نواة تحقيق هدف نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة، وسرعة الانتشار في المحافظات وتوعية كل الفئات برؤية مصر 2030 ستعطي مردودا سريعا ينعكس بالإيجاب.

وأكد طاهر أبوزيد، الأمين العام لشباب تحيا مصر أن استراتيجية 2030 وما يطرأ عليها من تحديث هدف قومي لا بد من الالتفاف حوله من جميع طوائف الشعب المصري، مؤكدا أن جدية الوزارة في ترويج أهداف الاستراتيجية وفتح ابوابها للشباب هي البداية الحقيقية للمشاركة وتبادل الأفكار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك