البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تبحث مع خبير عالمي تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق

لقاء وزيرة السياحة
لقاء وزيرة السياحة مع خبير منظمة السياحة العالمية

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم الخبير السياحي آلان فوتر المتخصص في تصنيف الفنادق، والذي اختارته الوزارة ليقوم بمراجعة وتحديث المنظومة لتتماشى مع المعايير الدولية ، وذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة لإعادة هيكلة القطاع، والذى يعتبر تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية "New Norms" أحد محاوره الأساسية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية مراجعة وتحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية لمواكبة التصنيفات الدولية حيث أنه في السنوات الاخيرة تم تغيير نظم تقييم الفنادق في العالم، الأمر الذى من شأنه أن يدفع الفنادق المصرية الى اعادة النظر في مستوى الخدمة والتشغيل وتطوير البنية الاساسية لها لتناسب المعايير الجديدة للحفاظ علي الفئة المصنفة عليها "درجة النجومية" والذى يجعلها في وضع تنافسى مع الفنادق العالمية مما يعود بالفائدة على القطاع السياحي بشكل عام.

كما تم مناقشة تفعيل نظام "النزيل الخفي" "Mystery guest" الذى يقوم بزيارة الفندق للتفتيش عليه دون معرفة ادارته، وتم الاتفاق أن يكون ضمن مهام الخبير الفرنسى القيام بوضع معايير خاصة بالسلامة المهنية والصحية بالفنادق وذلك لضمان وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية.

وسيقوم الخبير بزيارة مجموعة من الفنادق ذات التصنيفات المختلفة في عدد من المحافظات السياحية، واختيار عينة منها لدراسة أوضاعها، وذلك ضمن البرنامج الموضوع له.

وكانت وزارة السياحة قد وضعت الشروط المرجعية لاختيار الخبير وتحديد مهامه "TOR" بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، حيث عقد عبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق والدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب والدكتورة نورا سالم مستشارة الوزيرة للعلاقات الدولية عدة اجتماعات مع احمد الوصيف رئيس غرفة المنشآت الفندقية في هذا الشأن، وتم التنسيق مع منظمة السياحة العالمية لترشيح خبير دولي في هذا المجال يفضّل أن يكون على دراية بالسوق المصرى مما سيسهل عمله.

وجاء ذلك بناء على الاتفاق الذي تم بين الدكتورة رانيا المشاط والسيد زوراب بولوليكاشفيلى أمين عام المنظمة، وقد رشحت المنظمة 3 خبراء من بينهم الخبير الفرنسي آلان فوتر والذي كان منوطا به العمل على مشروع تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية "New Norms" من عام 2009 وحتى عام 2011.

حضر اللقاء أحمد الوصيف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، والدكتورة نورا سالم مستشارة الوزيرة للعلاقات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك