البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أرامكو" تستحوذ على كامل مشروع "أرلانكسيو" للكيماويات المتخصصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، و"لانكسيس" المتخصصة مجال الكيماويات المتخصصة، توصلهما لاتفاق يقضي باستحواذ أرامكو على حصة "لانكسيس" في مشروع "أرلانكسيو" المشترك للكيماويات المتخصصة، ومقره هولندا، والذي أطلقته الشركتان عام 2016.

وباستحواذ أرامكو السعودية المزمع على حصة شركة "لانكسيس" البالغة 50% في مشروع "أرلانكسيو"، وقيمتها 1,5 مليار يورو، بناءً على القيمة الكاملة للمنشأة، تملّك أرامكو مشروع "أرلانكسيو" بالكامل ، الأمر الذي سيفضي إلى تنويع مجموعة مشاريع أرامكو  في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، كما يعزز من قدراتها في مجمل مراحل سلسلة القيمة النفطية.

وأوضح النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للتكرير والمعالجة والتسويق عبدالعزيز القديمي أن هذا الاستحواذ يُعد عنصرًا مهمًا في تحقيق هدف أرامكو الإستراتيجي في أن تصبح أكبر شركة طاقة وكيماويات متكاملة في العالم، مشيرا إلى إستراتيجية الشركة الرامية إلى تحقيق مزيدٍ من التنويع في مجموعة مشاريعها بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، ويعزز قدراتها في شتّى مراحل سلسلة قيمة صناعة النفط والكيميائيات، ويُسرِّع من نمو أعمالها في مجال الكيميائيات المشتقة من البيوتان، ومنها البيوتادين والأيسوبوتيلين.

يشار إلى أن أرلانكسيو" هي إحدى الشركات العالمية المنتجة للمطاط الصناعي ولدائن الإيلاستومر، والتي تورّد لكبريات شركات تصنيع الإطارات وقطع غيار السيارات حول العالم، وباستحواذ أرامكو  الكامل على المشروع يمكن لشركة أرلانكسيو أن تمثل عاملا محفزًا لتطوير فرص النمو في المملكة، مستفيدةً من مركز أرامكو القوي فيما يتعلق باللقيم.

يذكر أن مجلسي إدارة أرامكو السعودية و"لانكسيس" وافقا على هذه الصفقة المقررة، رهنا بالحصول على الموافقات المطلوبة من السلطات التنظيمية، والتشاور مع الجهات المختصة الممثلة للعاملين، ومن المستهدف إتمام هذه الصفقة بنهاية ديسمبر 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك