البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء" تبحث التعاون مع الهند في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات

وزير الكهرباء أثناء
وزير الكهرباء أثناء الاجتماع مع راهول كولشيريشت

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة وممثلى السفارة الهندية بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع، وذلك لبحث زيادة أوجه التعاون المشترك بين البلدين بمجال الطاقة في مصر.

وأشاد الدكتور شاكر في بداية اللقاء بالعلاقات التاريخية المصرية الهندية حيث ترتبط مصر مع الهند بعلاقات تعاون وثيقة ، وقد تعززت هذة العلاقة في الفترة الأخيرة وأبرزها في مجال الكهرباء، وأكد على دعم وتشجيع التعاون مع الشركات الهندية فى كافة مشروعات القطاع.

وعرض راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة رغبة بلاده في التعاون مع مصر في مجال الطاقة المتجددة وخاصة في مجال الطاقة الشمسية، وكذلك في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات.

وأكد الوزير أن هناك تنسيق بين وزارة الكهرباء ووزارة البيئة لتشجيع الاستثمار في مجال انتاج الطاقة من المخلفات حيث تقوم وزارة البيئة بمجهودات كبيرة للتنسيق مع المستثمرين في هذا المجال للاستفادة من المخلفات في أكثر من مجال وخاصة الطاقة الكهربائية.

وسوف يقوم ممثلو السفارة بعقد اجتماعات مع ممثلي وزارة البيئة للوصول إلى إتفاق للتعاون فى هذا المجال.

وقدم "شاكر" دعوة للشركات الهندية لتقديم سابقة خبراتها للتعاون فى مجال الضخ بإستخدام الطاقة الشمسية نظراً لما يوليه القطاع من أهمية للتعاون فى هذا المجال.

وقدم سفير الهند بالقاهرة دعو للوزير لزيارة الهند ، كما قدم دراسة أوضح فيها سبل التعاون فى مجال التدريب بين البلدين.

وأكد الوزير أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع موضحاً أن من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة.

واشار شاكر إلى الإتفاقيات التى تم توقيعها لإنشاء مزرعة  بنبان للطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر تجمع لمحطات شمسية في العالم، وستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة فى المنطقة، مضيفاً أنه من المقرر الإنتهاء من هذا المشروع منتصف العام المقبل.

وتأتى هذه الجهود في إطار سعى القطاع للإستفادة من التقنيات الحديثة فى إنتاج  الطاقة لتلبية الإحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية فى مصر وجذب المستثمرين لزيادة حجم استثماراتهم في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك