البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تبحث مع نائب رئيس البنك الدولى الإصلاحات الهيكلية بقطاع السياحة فى مصر

وزيرة السياحة رانيا
وزيرة السياحة رانيا المشاط أثناء لقاءها مع محمود محيي الدين

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالدكتور محمود محي الدين النائب الاول لرئيس البنك الدولي، على هامش مشاركتها في فعاليات الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد، بمدينة شرم الشيخ .

وتناول اللقاء الحديث عن أهمية قطاع السياحة في زيادة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، حيث يعد هذا القطاع من القطاعات المحركة للاقتصاد المصري.
كما تناول اللقاء التأكيد على أهمية الإصلاح الهيكلي في قطاع السياحة ، ومناقشة سبل التعاون مع البنك الدولي في إطلاق هذه الإصلاحات لما لها من اثر علي النمو الاقتصادي المستدام و التشغيل، وفِي هذا الإطار أشارت الدكتورة رانيا المشاط الى الجهود التي تبذلها الوزارة فيما يخص الاصلاحات الهيكلية والتشريعية.

وتطرق الحديث الى مواكبة الوزارة للاتجاهات العالمية فيما يخص السياحة، مثل تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحي

واشارت الدكتورة رانيا المشاط الى حرص الوزارة على تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر وذلك من خلال الاستثمار في العنصر البشري والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح، وهو ما يتفق مع الرؤية الاستراتيجية لوزارة السياحة نحو إنجاز التنمية المستدامة للسياحة المصرية.

وخلال اللقاء تناول الطرفان الحديث عن تجارب الدول الاخرى التي استطاعت النهوض بالقطاع السياحي بها، وكيفية الاستفادة من تلك التجارب وإمكانية نقلها وتطويرها لتتناسب مع القطاع السياحي في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك