البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: إضافة قدرات تبلغ 25 جيجاوات بنهاية العام

محمد شاكر وزير الكهرباء_خلال
محمد شاكر وزير الكهرباء_خلال الندوة

أشاد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالشركات اليابانية المشاركة فى مشروعات الكهرباء المصرية، موضحاً أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصرى ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة.

وشدد "شاكر" على أن قطاع الكهرباء وبحلول نهاية هذا العام سيستكمل إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25 جيجاوات، وأسفرت الجهود عن استعادة أكثر من 6 جيجاوات على مدى السنوات الثلاث الماضية.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لوزير الكهرباء، فى  ندوة حول "صيانة محطات GIS الفرعية"، بالتعاون مع كل شركة هيتاشي ليميتد، وشركة شوبو إلكتريك، فى إطار الاهتمام الذى يوليه القطاع للتدريب وإعداد كوادر فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة صيانة محطات المحولات تنظم صباح اليوم ولمدة يومين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وألقى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة فى الجلسة الافتتاحية للندوة أعرب فيها عن امتنانه من المشاركة فى هذه الندوة الهامة والتى تعد فرصة سانحة لمتابعة خطط قطاع الكهرباء بما يعكس مدى العلاقة المتميزة بين مصر واليابان والمشاركة الفعالة للجانب الياباني في مشروعات قطاع الكهرباء المصرى والتي تجلت خلال العقود الماضية.

وأضاف ان صيانة الأصول تعد ذات أهمية قصوى من أجل تحقق استدامة الإمداد بالكهرباء بالتوافق مع التشريعات الحالية حيث يؤدى غياب الصيانة إلى إحداث قصور ولكن الانتظام في عمليات الصيانة يؤدى إلى تحسين معدلات العمر الافتراضى للمعدات الكهربائية.

أكد "شاكر" أن القائمين على قطاع الطاقة يهتموا بإتخاذ القرارات الفاعلة لإدارة الأصول من أجل ضمان استدامتها وزيادة معدلات الأداء ، ومن المتعارف عليه أن العمر الافتراضى للمعدات تعتمد على عدة عوامل من بينها جودة الإنتاج، الصيانة الدورية، طرق التشغيل.

وأوضح شاكر أن قطاع الكهرباء المصري يبذل كثير من الجهد لتأمين واستدامة الامداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية، مشيرًا إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أسبوعين لثلاثة محطات من المحطات العملاقة لتوليد الكهرباء ، بالإضافة إلى مشروعات أخرى في قطاع الكهرباء .

ويبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات المخصصة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على  مختلف الجهود حوالي 54 مليار جنيه مصري ، وشبكات التوزيع حوالي 27 مليار جنيه مصري.

وفى نهاية كلمته أعرب الدكتور شاكر عن امانيه أن تحقق هذه الندوة الاهداف المرجوه ونحقق الاستفادة القصوى من الخبرات اليابانية في مجال الصيانة المثلى لمحطات GIS الفرعية مما سيكون لها عظيم الاثر فى دعم وتعزيز التعاون بين مصر واليابان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك