البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى": خدمة قوائم الانتظار ساعدت 9 آلاف مريض من أصل 12 ألفًا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي_بمؤتمر الشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أى إصلاح لن ينجح إلا حين نتحمل أعباء الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا: "معنديش سبيل تاني إلا كده، هل انتوا كنتوا منتظرين إننا نصل لنقطة كارثية في الموقف الاقتصادي في مصر ونتحمل كلنا تكلفته، احنا بنظم الإصلاح بتاعنا، أنا عاوز حد في الـ100 مليون مصري دول يقولي أقدر أعمل إيه وأنا أعمل، طب هو يعرف يعمل، والله العظيم هسقفله، يجي لو يقدر لأنه هيساعد بلدي اللى بحبها، لكن الحب مش كلام".

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة تطوير منظومة التأمين الصحي، ضمن جلسات المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي يقام في جامعة القاهرة، حيث أكد الرئيس خلال مداخلته أن القضاء على قوائم الانتظار يحتاج إلى تكلفة قدرها مليار جنيه، مشيرا إلى أن هناك 12 ألفا على قوائم الانتظار، يتم فحص وعلاج 9 آلاف منهم.

وتابع قائلا: "لو تخيروني ما بين إني أعالج دول ولا ناكل؟، لا نعالج دول، ولو عليا أنا أعالج المرضى، بدلا من أن آكل". وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أهم شيء لديه أن يرى أهل المرضى سعداء، قائلا: "لما نقف مع بعض كلنا إيد واحدة، هنحل أي مشكلة". 

وأضاف الرئيس السيسي ان استقرار الدولة إذا كان استمر منذ عام 1964 لتغير وضع مصر، مشيرا إلى أن كل ما نخطط له يمكن تحقيقه إذا استمر استقرار الدولة، ووضعها الأمني. وأضاف السيسي أن الدولة إذا تعثرت في تنفيذ ما تخطط له، فستكون الأسباب هي عدم استقرار الدولة، مشيرا إلى أنه لن ينجح أي نظام في الدولة المصرية إلا بالاستقرار والأمن. 

وأوضح أن هناك تخوفا شديدا من عدم الاستقرار، مشيرا إلى أن عدم الاستقرار يهدد كل ما تحاول الدولة بناءه، موضحا أن اليابان على سبيل المثال لم تتعرض لحالة عدم استقرار منذ 70 عاما. 

وأشار الرئيس السيسي إلي أن قوائم الانتظار تتضمن 12 ألف مريض كمرحلة أولى ثم تتضمن آخرين فى المراحل التالية، لافتا إلى أن توفير الميزانية هى أساس إعداد قوائم انتظار أخري، مضيفًا: "لما نوفر المليار جنيه لقوائم انتظار أخرى يبقى الموضوع خلص". 

وناشد الرئيس السيسي، المواطنين بالتعامل برشد مع منظومة التأمين الصحى الجديد لإنجاحها في مصر والاستفادة منها. وأشار الرئيس السيسي إلى أن قوائم الانتظار تحولت إلى إجراءات واقعية يتم تطبيقها، لافتاً إلى أن صندوق تحيا مصر وبعض المؤسسات الأخرى تساعد على توفير الأموال لإعداد قوائم انتظار أخرى. 

وتابع الرئيس السيسي: "نتصدى لجميع المسائل ونفتح صدورنا من أجل تقدم بلادنا". 

كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا إن لم نتخذ الإجراءات الصعبة للسيطرة على تطور خدمة الدين العام الذي بلغ 542 مليار جنيه، ستتدهور الأوضاع المالية بشكل كبير. وتابع الرئيس قائلا، :"عشان احقق الأموال اللى الدولة ممكن تقدمها لـ30% من أفراد الشعب غير القادرين على سداد اشتراكات التأمين الصحي، من خلال اشتركات القطاع الخاص والحكومي وغيرها، إن لم نتمكن من السيطرة عليها، أنا كدولة مش هقدر أغطي الـ30% دول الغير قادرين". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك