موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

"معيط": 18 مليار جنيه تكلفة تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة

الأحد 29 يوليه 2018 - 02:05 م
محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
طباعة
المصدر - خاص
قال محمد معيط وزير المالية، إنه بالرغم من صعوبة الإصلاح الاقتصادي لكنه سيمكن المجتمع من الإنفاق على الصحة والتعليم والإسكان الاجتماعي وخدمات المواطنين"، لافتا إلى أنه بدون إصلاح إقتصادي وقدرة الدولة على وجود فائض لن تستطيع توفير متطلبات المواطنين.

وأشار "معيط" خلال كلمته فى المؤتمر الوطنى للشباب، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن مبادرات منظومة التأمين الصحي الجديدة ستكلف الدولة 18 مليار جنيه، موضحا أن المنظومة قائمة على 3 جهات وهي الممول ومقدم الخدمة والهيئة الرقابية.

وأفاد بأن الممول هو المسؤول فقط عن تمويل النظام ولا يقدم خدمات طبية، ولكن يضع فقط آلية للتسعير العادل التي تحفز القطاع الخاص على أن يكون شريكا في تقديم هذه الخدمة، مشيرا إلى أن نظام التأمين الصحي الجديد سيكون نظاما إلزاميا يشارك فيه كل فئات المجتمع على قدر إمكانياتهم ودخلهم.. مشددا على أن مشاركة جميع الفئات تحقق سلاما اجتماعيا.

وأوضح إلى أن التأمين الصحي الشامل الجديد سيشمل الأسرة بالكامل لتغطية الخطر المالي الذي تتعرض له الأسرة في حالة إصابة أحد أفرادها بالمرض، كما أن فلسفة نظام التأمين الصحي الجديد قائمة على الاختيار حيث أنه لا يقتصر على المستشفيات التابعة للحكومة.

وقال إن النظام يهدف إلى الاستفادة من الخدمة حتى وإن كانت في مستشفى خاص، مضيفا: "يجب على القطاع العام والخاص والجيش التنافس من أجل المواطن حتى تصل الخدمة إليه بالجودة التي يستحقها".

أكد أن  وزارة الصحة هي المخطط الاستراتيجي وهي المسؤولة سياسيا والمسؤولة عن الصحة العامة والصحة الوقائية والإسعاف"، مشيرا إلى أن خدمات الرعاية الأولية والثانوية تابعة لنظام التأمين الصحي الجديد، وأن معدل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشاملة عالميا يتراوح ما بين 12 و20 عاما.

طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads