البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشهد جلسة "إستراتيجة تطوير التعليم" بمؤتمر الشباب

السيسي يشهد جلسة
السيسي يشهد جلسة " استراتيجة تطوير التعليم" بمؤتمر الشباب

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت جلسة "استراتيجية تطوير التعليم" ، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب ، المنعقد في جامعة القاهرة.

وبدأت فعاليات الجلسة التي حملت عنوان "استراتيجية تطوير التعليم" ، بعرض فيلم تسجيلي تناول آراء عدد من المواطنين والطلاب عن النظام الجيد للتعليم والمشكلات التي تواجه الطلاب في منظومة التعليم.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإصلاح عملية تقوم بها الحكومة والمجتمع في ظل وجود ثقة حقيقية متبادلة.

وأكد السيسي " طبعا الإصلاح عملية تقوم بها الحكومة والمجتمع من خلال عدة محاور ،، وأنا أتصور إنه لو كان هناك ثقة في أن المجتمع به قدرات للقيام بالإصلاح .. لابد أن يكون المجتمع مطمئنا ولا يشعر المواطنون بالخوف أو القلق .. محدش يقدر يقول أن القلق والخوف أمر طبيعي في الظروف اللي احنا بنتكلم فيها".

وأضاف "أنه من سنين طويلة احنا ماشيين بشكل معين ونظام معين استقر في وجدان كل الأسر المصرية .. بنطلب أن أحنا نغير ونطور ،، فلو لم يكن هناك ثقة حقيقية بين المجتمع اللي هيتلقى ويتأثر بالإصلاح وبين القائم بالإصلاح هيبقى في مشكلة كبيرة".

وتابع "إن مصر الدولة الوحيدة على مستوى العالم التى قامت بتأسيس بنك للمعرفة يطلع عليه كل من يحمل هاتف مصري، ونحن الوحيدين فى العالم اللى عملنا بنك معرفة لكل حامل موبايل مصري".

وأضاف الرئيس السيسي أن بنك المعرفة أطلق منذ 3 سنوات تقريباً ورغم ذلك اتحدث إلى بعض الأسر والمواطنين أجد أنه ليس لديهم معرفة بالحجم الموجود على هذه البنك، وتابع:"البنك عليه دراسات ومعرفة للباحثين والدارسين فى كافة العلوم على أعلى وأرقى مستوى".

ولفت الرئيس السيسي ، إلى أن هناك عدد من الدول لديها اقتصاد أكبر من مصر تريد الدخول معنا فى تجربة بنك المعرفة.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم "إنه سيكون هناك أكثر من 7 آلاف فيلم علمي لشرح المناهج التعليمية، وذلك ضمن منظومة التعلم الإليكتروني الجديدة، لافتا إلى أن منصة التعليم الإليكتروني ستوفر للطالب المناهج المختلفة بشكل مميز".

وأضاف طارق شوقي :"إن السواد الأعظم من المدارس المصرية هي الحكومية المجانية وتمثل 68% من مجموع المدارس في مصر، والمدارس الخاصة وخاصة اللغات 12%، والمدارس التجريبية "لغات" 1% ، والمدارس الدولية أقل من 1% ".

وأشار شوقي إلى أن مصر حصلت عام 2013 على المركز الأخير في التصنيف العالمي لجودة التعليم.. موضحا أن مصر حصلت في عام 2018 على المركز 133 من 137 في جودة التعليم الأساسي.

وفي نهاية اليوم الاول من فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، تم الإعلان عن انطلاق المشروع القومي للتعليم في مصر من جامعة القاهرة، واختتمت جلسة استراتيجية "تطوير التعليم"، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

شارك في الجلسة كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وولاء النصارى المعلم والرائد المثالي الأول على مستوى الجمهورية من أسوان، وهبة سعد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، أحمد خالد الأول مكرر علوم ثانوية عامة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك