البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

‮"الزراعى‭ ‬المصرى"‬‭:‬ تحصيل‭ ‬8‭ ‬ملايين‭ ‬جنيه‭ ‬ضمن‭ ‬مبادرة‭ ‬‮"‬المركزى‮"‬‭ ‬لإسقاط‭ ‬الديون‭ ‬المتعثرة

لسيد القصير، رئيس
لسيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى

كشف السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، عن تحصيل 8 ملايين جنيه من 170 عميل ضمن مبادرة البنك المركزى لإسقاط الديون المتعثرة، بالإضافة إلى إسقاط 7 ملايين جنيه فوائد مستحقة على أصول الديون.

أضاف "القصير"، فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن إجمالى العملاء المتعثرين لدى البنك يتخطى عددهم 110 ألف عميل، من إجمالى المبالغ المستحقة عليهم والتى تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأطلق البنك المركزى، مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقًا للمركز فى 31 ديسمبر 2017، سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة.

ويأتى ذلك فى إطار دور البنك المركزى والبنوك فى تدعيم التنمية الاقتصادية، ورغبة منها فى حل مشاكل الديون المتعثرة وتخفيف العبء عن صغار العملاء الجادين فى السداد وإعادتهم لدائرة النشاط الاقتصادى.

ويستفيد من هذه المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفًا من الأفراد فى بنوك: الأهلى المصرى، مصر، القاهرة، المصرى لتنمية الصادرات، العقارى المصرى العربى، الزراعى المصرى، المصرف المتحد، بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى.

 وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر المجلس، الأسبوع الماضى، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك فى مجال تمويل مشروعات الرى الحديث، على مستوى الجمهورية، بين وزارة الموارد المائية والرى، والبنك الزراعى المصرى.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك