البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزى" ينفى طرح فئات نقدية جديدة من 500 أو 1000 جنيه

مؤتمر اتحاد المصارف
مؤتمر اتحاد المصارف العربية

أكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، أن مصر من أكثر الأسواق استقرارا وجذبا للاستثمار، مؤكدا أن قانون البنوك يجري مناقشته داخل البنك المركزي ويحقق ويعزز استقلالية البنك المركزي.

نفي تأثر البنوك العامة بسبب تراجع الأرباح موضحا أن تكلفة شهادات 20% سوف ينتهي تأثيرها علي البنوك
وتوقع نجم ارتفاع حجم التمويل العقاري يصل إلي 20 مليار جنيه نهاية يونيو 2019، موضحا أنه وصل إلي 14,5 مليار جنيه حاليًا.

وقال نائب محافظ البنك المركزى المصرى، على هامش مشاركته فى أعمال منتدى اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنـك المركـزى المصـرى واتحـاد بنـوك مصر،  تحت عنوان "الصيرفة الخضراء - الطريق إلى التنمية المستدامة"، فى الغردقــة، خلال الفترة 26- 28 يوليو 2018 ،" إنه لا نية لطرح فئة نقدية جديدة من 500 جنيه أو 1000 جنيه فى الوقت الحالى، مؤكدا أن الدولة تدعم حاليا التوسع فى مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية.

وأكد  نائب محافظ البنك المركزى ، أن حجم ما تم ضخه من تمويلات فى مبادرة التمويل العقارى بلغ نحو 14,5 مليار جنيه حتى الآن. 

ويسلط المنتدى الضوء على مفهوم الصيرفة الخضراء والتنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وأثر التغير المناخى على الصيرفة والخدمات المالية، ودور البنوك المركزية والبنوك في التنمية المستدامة من خلال الصيرفة الخضراء، وكذلك آليات الصيرفة الخضراء لتعزيز الشمول المالى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يتناول أهمية التحول الرقمى والالتزام بتطبيق مبادئ الحوكمة فى تعزيز الخدمات المصرفية المستقبلية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك