البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وقف التصدير عبر "باب المندب" يرفع أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط_صورة
أسعار النفط_صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، ليواصل النفط مكاسبه لليوم الثالث، بعد أن علقت السعودية مرور شحنات الخام عبر مضيق باب المندب الإستراتيجى بالبحر الأحمر، وأظهرت بيانات انخفاض مخزونات النفط الأمريكية إلى أدنى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف السنة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 42 سنتا، بما يعادل 0,6% إلى 74,35 دولار للبرميل، بعد أن زادت 0,7% يوم الأربعاء.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى خمسة سنتات، إلى 69,35 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت ما يزيد على 1% في الجلسة السابقة.

وقالت السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، اليوم الخميس، إنها علقت مؤقتا جميع شحنات النفط التى تمر عبر مضيق باب المندب، بعد هجوم جماعة الحوثى على ناقلتى نفط.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، فى بيان، إن الحوثيين هاجموا ناقلتى نفط سعوديتين عملاقتين فى البحر الأحمر، صباح الأربعاء، مما ألحق ضررا طفيفا بإحداهما.

وتمر معظم الصادرات من الخليج التى تُنقل عبر قناة السويس وخط الأنابيب سوميد أيضا عبر مضيق باب المندب.

وتلقت الأسعار دعما إضافيا من بيانات رسمية أظهرت أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضى، أكثر من المتوقع لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 2015، في الوقت الذى قفزت فيه الصادرات وهبطت المخزونات بمركز التسليم فى كاشينج.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، إن المخزونات انخفضت 6,1 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي فى 20 يوليو، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاضها 2,3 مليون برميل.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك