البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزارة السياحة تهيب بالشركات إنهاء إجراءات الحج قبل 25 ذو القعدة

حجاج - صورة ارشيفية
حجاج - صورة ارشيفية

أكد مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، على أن لجان معاينة سكن الحجاج المتواجدة حاليا بالأراضي السعودية مستمرة في إنهاء أعمالها فيما يخص إجراء المعاينات وتوثيق عقود السكن والتأكد من مطابقتها للضوابط التي وضعتها الوزارة، مشيرا إلى أن هذه اللجان ستنتهي أعمالها في آخر شهر ذو القعدة.

وشدد شلبي على جميع الشركات السياحية بالالتزام بإنهاء الإجراءات على المسار الإلكتروني والخاصة بتسجيل عقود السكن وخدمات الطوافة والشعائر وعقود النقل وتسجيل بيانات الحجاج للحصول على التأشيرة لحجاج الشركات قبل 25 ذو القعدة.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من المعاينات ستتواجد كل من لجان الإشراف والمتابعة بالأراضي السعودية ولجان المنافذ، ابتداءً من 25 ذو القعدة وحتى انتهاء موسم الحج، موضحا أن لجان الإشراف ستكون في مناطق جرول والمزدلفة وإجياد والعزيزية وغزة، وستكون مهمتها الإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج واستقبال أي شكاوى من الحجاج أو شركات السياحة. 

أوضح شلبي أن لجان المنافذ ستكون متواجدة في مطاري جدة والمدينة؛ لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نوبيع والعقبة للحج البري؛ لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصري، والاطمئنان على الحجاج منذ سفرهم وحتى عودتهم إلى أرض الوطن بسلام. 

ويقوم مجدى شلبى، المتواجد حاليا في الأراضي السعودية، بمتابعة الترتيبات والإجراءات النهائية لموسم الحج لهذا العام، حيث سيعقد اجتماعا مع مؤسسة الطوافة السعودية لبحث مزيد من التيسيرات الجديدة لإنجاح الموسم، والتأكد من تجهيزات وتوافر الخدمات بأماكن مخيمات الحجاج المصريين بمناطق أداء الشعائر منى وعرفات، والمساحات المخصصة لحجاج السياحة للشركات المصرية منعا لحدوث أي تكدس.

 وتابع شلبى أنه سيتم التنسيق مع الوكلاء الموحدين الذين تتعاقد معهم الشركات السياحية لتولى مسئولية عملية نقل الحجاج داخل السعودية، والتأكيد عليهم بأن هذه الأوتوبيسات ستكون خاصة بنقل الحجاج المصريين فقط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك