البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المصدر" تنشر تفاصيل جلسات المؤتمر الوطنى السادس بحضور 3000 شاب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى- صورة أرشيفية

 تشهد جامعة القاهرة، على مدار يومى السبت والأحد القادمين 28 و29 من يوليو الجارى، فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات والتي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلف فئات المجتمع، وبين رجالات الدولة ومسئوليها من مختلف قطاعات ومفاصل الدولة، وذلك تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 ويأتى اختيار "قبة جامعة القاهرة" كمحطةٍ أولى واستهلالية لمؤتمرات الشباب فى الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى ، بعد أداء اليمين الدستورية فى يونيو الماضى، ليعطى دلالات واضحة وعميقة وهامة، تؤكد اهتمام الرئيس بعنصرى "العلم" و "الشباب"،  وعلى إصراره بتحقيق ما وعدنا إياه فى خطاب التنصيب الأخير، من وضع "بناء الإنسان المصرى" على رأس أولوياته خلال تلك المرحلة. 

كما يعكس اختيار المكان، إدراك الرئيس بأن "تعريف الهوية المصرية من جديد" يأتى ابتداء من "محراب العلم" وبسواعد وعقول وأحلام "الشباب".

و يشهد المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السادسة حضور 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطنى الأكبر من حيث عدد الحضور.

ويأتى أغلب المشاركين فى هذا المؤتمر من شباب الجامعات المصرية، وأساتذتها، من ُمختلَف الجامعات، الحكومية والخاصة، ممثلين عن جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفنى، فضلاً عن وجود نخبة من رجال الدولة المصرية، والشخصيات العامة، والبرلمان، وغيرهم من مختلَف الفئات.

وعلى مدار يومى المؤتمر، تشهد جلساته أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث يشهد اليوم الأول جلستى: "استراتيجية بناء الإنسان المصرى" و"استراتيجية تطوير التعليم"، حيث تناقش جلسة "بناء الإنسان المصرى" جهود الدولة بمختلف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصرى مجتمعيا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

وخلال جلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، سيتم شرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التى تواجهنا، وسبُل تحقيق تلك الاستراتيجية، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع.

أما فى اليوم الثانى والأخير من أيام المؤتمر، سوف يتم مناقشة ُسبُل "تطوير منظومة التأمين الصحى" فى إحدى الجلسات، كما سنتعرف على "المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

ثم تأتى مبادرة "اسأل الرئيس" فى ختام جلسات هذا المؤتمر، والتى تشهد هذه المرة حضورًا فعالًا وقويًا للشباب، خاصة شباب الجامعات المصرية، حيث تُركز الجلسة على أسئلتهم وأطروحاتهم، والتى تعكس مدى إدراكهم للواقع، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة الجارية على الساحة، الداخلية والإقليمية والدولية كذلك. 

ويتخلل المؤتمر عروضًا تقديمية مختلفة، وكذلك ستتم إقامة عروض فنية يقدمها الشباب.

ومع ختام المؤتمر، سيكرم الرئيس بعض النماذج المتميزة من شباب الجامعات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك