البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"جهاز المشروعات" وبنك التنمية الصناعية يوقعان عقداً بـ100 مليون جنيه

نيفين جامع وماجد
نيفين جامع وماجد فهمى خلال توقيع العقد

وقعت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وماجد فهمي عطية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، عقد "مشروع بشاير الخير من أجل غد أفضل"،  بإجمالي تمويل 100 مليون جنيه، تشمل 50 مليون جنيه ضمن اتفاقية صندوق الأوبك، ومبلغ 50 مليون من مصادر الجهاز، وذلك بجميع المحافظات من خلال شركات التمويل متناهي الصغر حديثة التأسيس والجمعيات والمؤسسات الأهلية بنظام الجارى المدين.

وأشارت نيفين جامع، إلى أن توقيع هذا العقد يأتي استكمالًا للتعاون المثمر بين الجهاز وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري كشركاء للتنمية ودعم مبادرة البنك المركزي والاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر، حيث يهدف إلى تمويل المشروعات متناهية الصغر القائمة بغرض التوسع والتطوير والإحلال والتجديد بما يتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة تعمل على زيادة الدخل والإنتاج وتحسين مستوى الحياة المعيشية.

وقالت إن هذا يأتى في إطار تنفيذ توجيهات الدولة بالاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتوسع في تمويلها وتقديم الدعم اللازم لأصحابها لما لها من تأثير على دفع وتنمية الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى مساهمتها الفعالة في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي للمواطنين من خلال إتاحة فرص عمل مستقرة. 

أضافت: سيتم توجيه نسبة 50% من التمويل المنصرف للجمعيات والمؤسسات الأهلية المصنفة فئة "ج" وذلك طبقا لتصنيف الهيئة العامة للرقابة المالية بالإضافة إلى توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات أو تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها خاصة المرأة المعيلة وذلك بهدف دعمهن اقتصاديا واجتماعيا. 

وأوضح ماجد فهمي عطية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، أن الحد الأقصى للقرض يصل إلى 25 ألف جنيه، وسيتم تمويل نحو 10 آلاف مشروع متناهى الصغر بمتوسط 10 آلاف جنيه للقرض خلال تنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن العقود المبرمة بين البنك التنمية الصناعية والجهاز تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 448 مليون جنيه تم استخدامها في تمويل نحو 1300 مشروع بمتوسط 298 ألف جنيه للمشروع وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك