البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتباك فى أسعار النفط بعد تهديدات إيران

المصدر

تباينت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، حيث تعافى خام برنت من الخسائر التي مني بها في وقت سابق في الوقت الذي انقسم فيه المتعاملون في السوق في مخاوفهم بين تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران والعلامات التي تشير إلى وفرة المعروض.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت ستة سنتات إلى 73,12 دولار للبرميل، بعد أن انخفض سنتًا واحدًا عند التسوية أمس الاثنين.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 67,86 دولار للبرميل معوضا الخسائر التي مني بها في وقت سابق، وانخفض العقد 37 سنتًا أمس الاثنين.

وفي جلسة أمس الاثنين، ارتفعت السوق بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من عواقب وخيمة على إيران إذا هددت الولايات المتحدة.

وتتعرض طهران، لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة في الوقت الذي تحث فيه إدارة ترامب الدول على وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارًا من نوفمبر.

وإيران ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وتضخ 3,75 مليون برميل يوميًا.

وتزيد السعودية ومنتجون كبار إمداداتهم لتبديد أثر الخسائر المرجح أن تحدث مع اقتراب انتهاء المهلة الأمريكية قبل فرض عقوبات على طهران في نوفمبر.

وقال تجار إن مخزونات الخام الأمريكية في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت في 4 أيام حتى الجمعة، وفقًا لشركة جينسكيب المتخصصة في توفير المعلومات، وعلى أساس أسبوعي، كان من المتوقع أن تنخفض المخزونات في المركز للأسبوع العاشر على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك