البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مشروعات "بتروناس" المستقبلية فى مصر

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال لقاء "بتروناس"

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خفض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة ووصولها إلى مستوى 1,2 مليار دولار، كان له أثر إيجابى فى زيادة الاستثمارات، وسرعة تنمية الاكتشافات، والدخول فى المزايدات العالمية وتوقيع الاتفاقيات البترولية، مؤكداً التزام قطاع البترول بالإنتهاء من سداد باقى هذه المستحقات مع نهاية عام 2019.

أضاف "الملا"، وأن التنسيق الكامل مع الشركات العالمية العاملة فى مصر وتشجيعها على ضخ المزيد من الاستثمارات، يأتى فى إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول لزيادة الإنتاج والاحتياطيات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول وعارف محمود نائب الرئيس التنفيذى لشركة بتروناس الماليزية للتكرير والتصنيع، وأنوار طيب نائب الرئيس التنفيذى للبحث والاستكشاف، وأبو فطرى عبد الجليل، الرئيس التنفيذى لبتروناس مصر للعمليات، وتم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة فى مصر، والخطط الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، والمشروعات التى يتم تنفيذها فى مجال إنتاج الغاز.

وأكد الوزير أن تواجد شركة بتروناس فى مصر منذ عام 2001 تمثل إضافة لصناعة البترول والغاز، لما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة متطورة وخبرات متميزة فى الأنشطة البترولية والغازية.

وخلال اللقاء استعرض مسئولى بتروناس أنشطة الشركة على المستوى العالمى، وأن مصر فى دائرة اهتمامهم، خاصة فى ظل ما تحقق مؤخرًا من اكتشافات مهمة للغاز الطبيعى، ووجود احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك