البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الدولار يتراجع قبل شهادة رئيس "المركزى الأمريكى"

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

 هبط الدولار، اليوم الثلاثاء، قبيل شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" في الكونجرس، والتى سيتابعها المتعاملون للاسترشاد بها علي وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية والمخاطر الناجمة عن الصراعات التجارية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0,2% إلى 94,37 متخليا عن المكاسب الطفيفة التي سجلها في التعاملات المبكرة.

وسيدلي "باول" بشهادته بخصوص السياسة الاقتصادية والنقدية أمام لجنة الشؤون المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن ينقل رسالة تبعث على التفاؤل بخصوص آفاق النمو ويؤكد على سياسة التشديد النقدي المتدرج التي يتبناها المركزي، لكنه قد يواجه أسئلة صعبة عن استقلالية المصرف المركزي وكيفية تعامله مع أي تصعيد في الحرب التجارية العالمية.

واستقرت العملة الامريكية أمام نظيرتها اليابانية عند 112,27 ين، بعدما اقتربت في وقت سابق من الجلسة من أعلى مستوى في 6 أشهر عند 12,780 ين الذي سجلته في 13 يوليو.

وسجل اليورو والجنيه الاسترليني ارتفاعا محدودا أمام العملة الأمريكية، فزادت العملة الموحدة 0,2% إلى 1,1738 دولار بعد أن نزلت 0,5% الأسبوع الماضي بينما ارتفع الاسترليني 0,1% إلى 1,3255 دولار.

وارتفع الدولار الأسترالي 0,1% إلى 0.7428 دولار أمريكي، بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0,8% إلى 0,6839 دولار أمريكي مسجلا أعلى مستوياته منذ أن بلغ 0,6835 دولار أمريكي في 11 يوليو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك