البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النواب" يوافق على إعفاءات ضريبية بمشروع قانون "صندوق مصر"

النائب حسين عيسي
النائب حسين عيسي

وافقت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب برئاسة النائب حسين عيسى، على إعفاء التعاملات البينية للصندوق السيادى "صندوق مصر" مع الصناديق الفرعية التابعة له من الضرائب، على أن تخضع تعاملاته مع الغير إلى الضريبة.  
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية، اليوم السبت، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مشروع قانون بإنشاء "صندوق مصر"،  بناءا على المقترح المقدم من وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان. 

وأكد وزير المالية محمد معيط ، خلال الاجتماع ، موافقته على المقترح لكن مع إخضاع التعاملات مع الغير للضريبة على أن تحدد اللائحة التنفيذية ضوابط التطبيق. 

وأشار "معيط" إلى أهمية عدم وجود ازدواج ضريبي في الصندوق، موضحا أن هناك مشكلات ضريبية في الشركات القابضة والتابعة فيما يخص المعاملات البينية, حيث تعاني من الازدواج الضريبي مما يضعف موقفها التنافسي داعيا مجلس النواب إلى إيجاد صيغة تشريعية مناسبة تحل هذه، ليرد عليه "عيسي" ببحث الأمر في الفترة الصيفية عقب انتهاء دور الانعقاد البرلماني الحالي "الثالث".

وأضاف وزير المالية: الشركات التابعة والقابضة في الدولة أضعفتها الضرائب وأضرت بوضعها التنافسي مع الشركات الأخري، لافتا إلى أن تعاملات "صندوق مصر" مع الصناديق الفرعية التابعة له لا تخضع للضرائب للحفاظ على الوضع التنافسي مع الغير. 

وتنص المادة (19) من مشروع قانون إنشاء "صندوق مصر"، على أن "يُعفى الصندوق من كافة الضرائب والرسوم وما في حكمهما، ولا تسرى هذه الإعفاءات على توزيعات الأرباح، وكذلك لا تسرى الإعفاءات المشار إليها على الصناديق والشركات التى يساهم فيها الصندوق".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك