البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"النقل": إعادة تشغيل قطارات الوجه القبلى

حادث قطار البدرشين
حادث قطار البدرشين

أعلنت هيئة السكة الحديد أعلنت تسيير قطارات الوجه القبلي من البدرشين إلى "مذغونة" لمسافة 12 كيلو متر في اتجاه مفرد وباقي الخط بانتظام "مزدوج" لتلافي تأثير حادث القطار "986 القاهرة - قنا" على مسير القطارات.

وقالت وزارة النقل إنه تم تشغيل خط "القاهرة - السد العالي" في الاتجاهين بانتظام، بعد انتهاء معاينة النيابة العامة لموقع حادث قطار "القاهرة - قنا".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد المصابين حادث قطار "القاهرة- قنا" بحوش محطة المرازيق إلى 55 مصابًا.

وأصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة محمد عرفة رئيس الإدارة المركزية للمخاطر والطوارئ، للوقوف على أسباب الحادث.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات للوقوف على وقائع هذا الحادث، حيث وجه وزيرة الصحة بسرعة نقل المصابين جراء الحادث الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعى ليتولى فريق الاغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة، كما وجه وزير النقل بسرعة رفع العربات لإزالة آثار الحادث وعدم التأثير على حركة سير القطارات الى الوجه القبلي.

وشدد رئيس الوزراء على أن التحقيقات التي ستجري ستكشف ملابسات وقوع هذا الحادث، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع مسبباته، لافتا الى ان الخطة التي تقوم بها الدولة لتطوير شبكة السكك الحديدية تهدف في الاساس إلى توفير اكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم.

يذكر أن ثلاث عربات قد سقطت من القطار المذكور، فيما انقلبت عربة رابعة، ظهر اليوم الجمعة، بمحطة "المرازيق" على خط "القاهرة - السد العالي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك