البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التصديري للصناعات الغذائية: مصر الثالثة عالميا فى تصدير البصل المجفف خلال 2017

البصل المجفف - أرشيفية
البصل المجفف - أرشيفية

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية أن إجمالى صادرات مصر من البصل المجفف بلغت قيمتها خلال العام الماضى 35,5 مليون دولار ، وتمثل 9,5% من إجمالى الصادرات العالمية للبصل المجفف .

وأضاف المجلس، في بيان له، اليوم الخميس، أنه وفقا لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة ITC-UN فإن مصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا في تصدير البصل المجفف في 2017 ، والتى بلغت 371 مليون دولار، وذلك بعد الولايات المتحدة ثم الهند، وتأتى مصر في الترتيب قبل ألمانيا، ماليزيا، الصين، فرنسا، أسبانيا، بلجيكا وباقى دول العالم.

وأضاف أن كمية البصل المجفف المصرى المصدر في 2017 بلغت حوالى 15 ألف طن، وتأتي هولندا فى قائمة أهم الدول المستوردة للبصل المجفف المصرى فى 2017 بقيمة 15,3 مليون دولار وتمثل 43% من إجمالي صادرات البصل المجفف المصرى، تليها ألمانيا بقيمة 5,1 مليون دولار، واليابان بقيمة 4,7 مليون دولار، والبرازيل بقيمة 1,2 مليون دولار، وساحل العاج بقيمة 1,1 مليون دولار، وكرواتيا بقيمة مليون دولار، وبلجيكا بقيمة مليون دولار.

أشار المجلس في بيانه إلى أن هذا الانجاز هو بمثابة تأكيد على ثقة العالم في المنتج الغذائي المصري، خاصة أن أكبر الدول المستوردة تعد أهم دول العالم في تطبيق قواعد الرقابة على الأغذية ، ومن أعلى دول العالم في معايير سلامة الغذاء مثل ألمانيا واليابان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك