البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع النفط والتهديدات الأمريكية يهبط ببورصات الخليج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أغلب أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الأربعاء، مع تضرر المعنويات بفعل هبوط خام القياس العالمي مزيج برنت بما يزيد عن دولارين للبرميل، بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على الصين، وأغلقت البورصات السعودية والقطرية والعمانية وبورصة دبي على تراجع.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0,4 %، بينما هبط مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية في سلطنة عمان 1%، ليقودا الانخفاضات، وتراجع سهم البنك التجاري القطري 2,4%، وسهم مصرف قطر الإسلامي 1,5%. وهبط سهم صناعات قطر، المنتجة للبتروكيماويات والمعادن والأسمدة، 1,1%.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0,4% تحت ضغط خسائر لأسهم المؤسسات المالية، مع تراجع سهم مجموعة سامبا المالية 2%، وسهم البنك السعودي الفرنسي 1,9%، وتضررت أسهم شركات البتروكيماويات أيضا مع هبوط سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" 2,3%.

وأغلق سهم جرير للتسويق مرتفعا 1% عند 181,8 ريال "48.63 دولار"، بعدما سجلت شركة متاجر التجزئة زيادة بنحو 10% في ربحها للربع الثاني من العام.

وقالت الأهلي كابيتال لإدارة الأصول إنها أوصت بزيادة الوزن النسبي لسهم جرير في المحفظة الاستثمارية، محددة سعره المستهدف عند 209,6 ريال بعدما أعلنت الشركة أحدث نتائجها المالية الفصلية.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0,1 % تحت ضغط خسائر لأسهم القطاع العقاري، مع هبوط سهم إعمار العقارية 2,2%، وسهم داماك العقارية 1%.

ويضغط قطاع العقارات في دبي على سوق الأسهم في الإمارة هذا العام، مع توقعات لمحللين بأن تشهد الأسعار الضعيفة للعقارات المزيد من الهبوط بسبب فائض في المعروض.

لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي ارتفع 0,5 % في حين زاد مؤشر السوق الأول في الكويت 1,4 %، مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة.

وتلقت سوق أبو ظبي دعما من صعود سهم بنك أبو ظبي الأول 1,2%، وسهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 0,6%. وزاد سهم أبو ظبي الوطنية للطاقة "طاقة" 4,1% رغم هبوط أسعار النفط، لكن سهم دانة غاز تراجع 1%.

وتباينت مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط، لينخفض المؤشر في السعودية 0,4% إلى 8389 نقطة، وتراجع مؤشر دبي 1% إلى 2892 نقطة، وارتفع مؤشر أبو ظبي 0,5% إلى 4692 نقطة، وتراجع مؤشر قطر 0,4% إلى 9355 نقطة، بينما صعد مؤشر الكويت 1,4% إلى 5377 نقطة، وارتفع مؤشر البحرين 0,8% إلى 1345 نقطة، وهبط مؤشر سلطنة عمان 1% إلى 4456 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك