البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعثة الحج الرسمية تحت إشراف "التضامن".. للعام الثالث

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إسناد الإشراف على بعثة الحج الرسمية إلى وزارة التضامن الاجتماعى، هذا العام، وللعام الثالث على التوالى، نظرًا لما تقدمه الوزارة من مستويات وخدمة متميزة في تنظيم بعثات الحج.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تتخذ حاليا استعداداتها القصوى للانتهاء من الإجراءات الخاصة ببدء موسم الحج لهذا العام، لخدمة 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الأهلية، بخلاف 445 حاج منضمين من حصة الهيئات والوزارات. 

أضافت الوزيرة أنه من المقرر أن تغادر مقدمة البعثة الإشرافية لوزارة التضامن الاجتماعى، لتكون فى استقبال الحجاج، في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجارى، استعدادا لبدء عمليات تفويج الحجيج والتى ستبدأ فى الثانى من أغسطس المقبل، متوجهة  للمدينة المنورة، والتى ستضم حجاج محافظتى الجيزة ودمياط. 

أشارت إلى أن أن رحلات الحجيج للمدينة المنورة ستستمر حتى 9 أغسطس المقبل، كما تقرر ان تغادر أولى رحلات أفواج الحجاج لمطار جدة اعتبارا من يوم 8 أغسطس، وهى لحجاج محافظة الغربية، على أن تنتهى عمليات تفويج الحجيج في الرابع عشر من أغسطس القادالمقبل.

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعى، إن وزارة التضامن بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، خصصت مقرًا لها داخل مبنى الوزارة لإصدار تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات، وذلك خلال النصف الثانى من شهر يوليو وفقاً لبرنامج سفر كل فوج، كما انتهت الوزارة من التنسيق مع بعثة وزارة الصحة المصرية وذلك لإنشاء عدد "9" عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة لتوفير الرعاية الصحية للحجاج.

وأوضح  "عبد الموجود" أنه تم الانتهاء من تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الاهلية، والانتهاء من الحصول على البصمة لجميع للحجاج ممن تقل أعمارهم عن 80 عامًا، وتسجل مجانًا دون سداد أية رسوم، وهى شرط أساسي للحصول على التأشيرة، مضيفا انه سيتم تسليم التأشيرات للحجيج بنهاية الشهر الجارى، مع استمرار تنفيذ برامج التوعية المقدمة للحجاج على أداء المناسك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك