البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": توقيع 3 اتفاقيات بترولية جديدة بشمال سيناء والسويس

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة أرشيفية

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن توقيع أكبر عدد من الاتفاقيات البترولية للبحث عن البترول والغاز، مع الشركات العاملة في مصر منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن، بلغت نحو 83 اتفاقية جديدة، مؤكدًا أنها ساهمت بقوة في استعادة مصر لمكانتها كلاعب رئيسى في صناعة البترول والغاز الطبيعى، ويتم حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات استصدار 18 اتفاقية جديدة.

ووقع وزير البترول 3 اتفاقيات بترولية للبحث عن البترول والغاز الطبيعى وإنتاجهماـ بمنطقتى شمال سيناء البحرية وخليج السويس، الاتفاقية الأولى بمنطقة امتياز غرب جبل الزيت بجنوب خليج السويس مع شركتى جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول وجى اتش بى البريطانية باستثمارات حدها الأدنى حوالى 6 مليون دولار لحفر 4 آبار جديدة. 

ووقع الوزير الاتفاقية الثانية مع هيئة البترول بمنطقة امتياز رأس فنار بخليج السويس، والاتفاقية الثالثة مع هيئة البترول وشركة برينكو البريطانية بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية.

وشدد "الملا" على ضرورة الاستمرار في توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة، باعتبارها الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الأنشطة البترولية، من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وصناعات القيمة المضافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك