البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين تطلق المرحلة السادسة من المنافذ المتنقلة بتكلفة 160 مليون جنيه

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي

وقع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عقد للمرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، والذى ينفذ بالتعاون بين وزارة التموين، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، والبنك الأهلى.

وقال الدكتور علي المصيلحي، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، إن المرحلة السادسة بقيمة 160 مليون جنيه، لتمويل 1000 سيارة لخدمات التسويق المتنقلة، وتوفر 2000 فرصة عمل دائمة، وتستخدم هذه السيارات في توفير وبيع السلع الاستهلاكية الغذائية وذلك في الأماكن الأكثر احتياجا، بهدف توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

أضاف  الوزير أنه سبق تنفيذ 5 مراحل متتالية بتمويل قدره 60 مليون جنيه، نفذ خلالها 2415 مشروع "سيارة" موزعة على جميع محافظات الجمهورية، وفرت 7245 فرصة عمل مباشرة في مختلف الأنشطة التجارية، ومع افتتاح المرحلة السادسة يصل اجمالى تكاليف المشروع  160 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم توقيع عقد توريد الـ1000 سيارة "حمولة 1 طن ربع نقل" للمرحلة السادسة، أمس الاثنين، من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة بين كل من الجهاز التنفيذي لمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة والتابع لوزارة التموين وشركة مودرن موتورز، وفي هذا الإطار تم وضع كراسة مواصفات فنية وشروط للسيارات محل التعاقد من خلال المختصين في هندسة السيارات وقد تم طرح مناقصة عامة للتوريد وتم اختيار شركة مودرن موتورز.

ولفت المصيلحي، إلى أنه سوف يتم تحديد الأماكن الأكثر احتياجا بناء على الدراسات الاقتصادية وتوزيع السكان وسيتم تسليم هذه السيارات للشباب المستفيد من المشروع والمنطبق عليهم الشروط طبقا لقوائم الانتظار السابقة وبناء على القواعد المعمول بها في هذا المشروع، وسيتم تدبير وتوفير الاحتياجات من السلع الاستهلاكية الغذائية لهذه السيارات من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وفقاً للاتفاق الذى تم توقيعه ايضاً اليوم بين الشركة القابضة والجهاز التنفيذى لمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة.

من جانبها، أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن المشروع يشكل منظومة من التعاون بين جميع الجهات الحكومية لتقديم كافة أنواع الدعم للشباب الحاصل على تلك السيارات. 

وأوضحت أن المشروع ياتى في إطار دعم وتنمية المشروعات الصغيرة، للمساهمة في جهود الدولة الرامية إلى إيجاد فرص عمل جديدة، ورفع مستوى المعيشة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين. 

وقال الدكتور هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصري، إن البنك شارك بجمع فروعه لتسهيل الإجراءات المطلوبة للمواطنين وذلك نظرا لأهمية المشروع، كما أن السيارات  ستساعد آلاف الأسر على الحصول على مختلف احتياجاتها بشكل صحي وآمن بالقرب من أماكن إقامتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك