البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"السياحة": عدم الاستقرار السياسي بالشرق الأوسط يؤثر على النمو الاقتصادي

رانيا المشاط  وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن عدم الاستقرار في الشرق الأوسط يؤثر بشكل كبير على معدلات النمو الاقتصادي، ويوسع الفجوة مع الاقتصاديات المتقدمة في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، ويزيد اعتماد الاقتصاديات النامية على الاقتصاديات المتقدمة.

وأضافت "المشاط"، في كلمتها اليوم الاثنين أمام المؤتمر السنوي الـ24 للمنتدى الدولي للبحوث الاقتصادية، أن أبرز التحديات التي تواجه الحكومات حاليا هو تحقيق معدلات جيدة من النمو الاقتصادي على المدى الطويل، مع رفع مستويات الكفاءة في الأداء وتعزيز جهود الإصلاح والتنمية.

وأشارت إلى أن السيطرة على معدلات التضخم يعد من الصعوبات الرئيسية التي ترهق الاقتصاديات في العالم وتفرض أعباء أكبر على البنوك المركزية لتطوير السياسات المالية للتغلب على الأزمات الاقتصادية وتحفيز معدلات النمو ومعالجة العجز المالي.

وشددت وزيرة السياحة على ضرورة أن يكون الاستقرار المالي هدفا رئيسيا للحكومات خاصة في العالم النامي مع التعاون الدولي لعدم تكرار الأزمات الاقتصادية الدولية واحتوائها في مراحلها الأولى، لافتة إلى أن سياسات البنوك المركزية لابد أن تعزز مصداقية الاقتصاد وتدفع في اتجاه زيادة الناتج القومي وعلاج أوجه القصور الاقتصادي.

وأشارت إلى التجربة الهندية المتميزة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة، موضحة أن أجندة الإصلاح الاقتصادي يجب أن تحتل الأولوية في كل الدول، إلى جانب العمل على زيادة الصادرات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك