البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسواق الأسهم الخليجية تغلق على ارتفاع جماعى .. و"السعودى" يصعد 0,6 %

بورصات عربية -أرشيفية
بورصات عربية -أرشيفية

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الأحد، لتحاكي مكاسب الأسواق العالمية الأسبوع الماضي، بعد أن تحولت تهديدات الولايات المتحدة والصين بفرض رسوم جمركية على تجارة بمليارات الدولارات إلى واقع.

وزاد المؤشر السعودي 0,6 % مع انتعاش أسهم شركة التجزئة فواز عبد العزيز الحكير، وصعودها 3,9 % إثر خسائر حادة الأسبوع الماضي عندما أعلنت تراجع الأرباح السنوية وأنها ستغلق ما يصل إلى 75 متجرا.

وكشفت شركة المراعي عن تحقيق 660,6 مليون ريال "176 مليون دولار" ربحا في الربع الثاني من العام، بانخفاض يبلغ 2 % عن 674,1 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك نتيجة  تباطؤ أرباحها التي جاءت دون المتوقع، وارتفع سهم الشركة 1,4 % بعد انخفاضه 4,5 % في أسبوع ما قبل النتائج.

وأثر بدء العمل بضريبة القيمة المضافة في السعودية والإمارات على أسواق التجزئة بالبلدين.

وحافظت شركات التأمين على موقعها بين الأفضل أداء في البورصة السعودية، مواصلة الاستفادة من توقعات تنامي النشاط بعد بدء السماح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة الشهر الماضي.

وكان سهم الشركة المتحدة للتأمين التعاوني هو الأفضل أداء بصعوده 5,7 %.

وفي دبي، ارتفع المؤشر 0,2 %، كان سهم شركة أمانات القابضة هو من حقق أكبر المكاسب إذ قفز 6,7%، كانت شركة الاستثمار قالت الأسبوع الماضي إنها اتفقت على شراء حرم جامعة ميدلسيكس في دبي المملوك جزئيا لشركة الاستثمار المباشر المأزومة أبراج.

وزاد سهم مصرف عجمان 0,4 %بعد أن أعلن عن صافي ربح 45 مليون درهم "12.25 مليون دولار" للربع الثاني من العام الحالي ارتفاعا من 29,3 مليون قبل عام.

وفقد سهم دريك اند سكل انترناشونال للمقاولات، أحد الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر دبي، 0,3 %.

ويعاني سهم الشركة بسبب المخاوف المتعلقة بوضعها المالي والنظرة المستقبلية للنشاط ونتيجة تحقيق في ”انتهاكات“ للإدارة السابقة.

وفي البحرين، صعد سهم ألمنيوم البحرين "ألبا" 0,8 %بعد أن أعلنت عن نمو سنوي للمبيعات والإنتاج بلغ 19% و23 % على الترتيب في الربع الثاني. وارتفع مؤشر البحرين 0,4 %.

وفي قطر، حققت أسهم المؤسسات المالية مكاسب كبيرة قبيل بدء إعلان نتائج الربع الثاني المتوقع في وقت لاحق هذا الأسبوع، وارتفعت أسهم مصرف قطر الإسلامي 2,3 % وبنك قطر الوطني 1,9 % وهما من الأسهم ذات الثقل. وزاد المؤشر القطري 0,7 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك