البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

رسميًا.. مباريات الدورى الممتاز للموسم الجديد بحضور الجماهير

فعاليات قرعة الدورى
فعاليات قرعة الدورى المصرى للموسم الجديد

كشف محمود الشامي، رئيس رابطة الأندية المحترفة بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن عودة الجمهور في الموسم المقبل 2018-2019 بمباريات الدوري الممتاز. 

وأجرى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، قرعة لتحديد مواعيد ومواجهات الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد، المقرر انطلاقه 1 أغسطس المقبل، حيث وجهت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين الدعوة لمندوبي أندية الدورى الممتاز الـ18 لحضور القرعة. 

وقال "الشامي"، إنه سيبدأ وجود الجمهور مرة أخرى في المدرجات خلال مباريات الدوري للموسم القادم 2018-2019، مضيفًا أنه سوف يحضر فقط جماهير الفريق صاحب الأرض، وبسعة 10% فقط من حجم مدرجات الملعب. 

وأكد أنه من الصعب في الوقت الحالي حضور جماهير الفريقين، ويجب أن تبدأ عودة الجماهير للمدرجات خطوة تلو خطوة. 

وأضاف "الشامي"، أنه سيتم تنظيم 4 ورش عمل للأندية خلال الفترة المقبلة، بخصوص تجربة عودة الجماهير في روسيا، وسيتم خلال الورشة كيفية تسجيل بيانات الجماهير عن طريق الأندية. 

واستقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة على إقامة مباراة الأهلي والزمالك في الدوري في الأسبوع الأخير من الدور الأول فى مباراة الذهاب، ونفس الأمر فى الدور الثانى بحيث يختتم الدورى بلقاء القمة بين القطبين. 

وقررت لجنة المسابقات إقامة الدورى الجديد مطلع أغسطس المقبل، على أن ينتهى فى أغسطس 2019، بسبب كثرة البطولات إلى جانب طلب الكاف توقف جميع المسابقات المحلية فى مايو 2019 بسبب الاستعداد لأمم إفريقيا بالكاميرون المزمع إقامتها لأول مرة فى شهر يونيو بعدما كان مقررا إقامتها فى شهر يناير. 

ويقام الدوري الممتاز في نسخته الجديدة بنظامه العادي "المجموعة الواحدة" من دورين، بعد أن كان هناك اقتراحات بإقامة الدوري من مجموعتين أو دور واحد لضيق الوقت وكثرة البطولات في الموسم الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك