البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث التنسيق مع السودان أمام مؤسسات التمويل الدولية

سحر نصر فى لقائها
سحر نصر فى لقائها مع وزير التعاون الدولى السودانى

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، إدريس سليمان وزير التعاون الدولى السودانى، بحضور السفير عبدالمحمود عبدالحليم، السفير السودانى لدى القاهرة.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والسودان خلال المرحلة المقبلة، والتنسيق بين البلدين أمام مؤسسات التمويل الدولية والتجمع الإفريقى التابع للبنك الدولى.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بالمستثمرين السودانيين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدد من الحوافز للمستثمرين خاصة فى الصعيد وسيناء.

واستعرضت الوزيرة، ما حققته مصر من إجراءات غير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم في مختلف المجالات، معربة عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات السودانية فى مصر فى ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، حيث تبلغ حجم الاستثمارات السودانية فى مصر نحو 95.1 مليون دولار وابرزها فى مجالات الثروة الحيوانية والصناعة والعقارات.

من جانبه، دعا وزير التعاون الدولى السودانى، الوزيرة إلى القيام بزيارة رسمية إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، لزيادة التعاون بين البلدين، والاتفاق  وهى ما رحبت بها الوزيرة.

وأكد، أن التعاون الحالى بين مصر والسودان، اقل من المميزات النسبية فى البلدين، مشيرا إلى أهمية العمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادى والاستثمارات المتبادلة فى البلدين، وتشجيع القطاع الخاص فى مصر والسودان إلى القيام بمشروعات مشتركة فى مجالات مثل الثروة الحيوانية والعقارات.

وأوضح أن السودان تتيح كافة الفرص للمستثمرين المصريين للاستثمار فى السودان، مشيدا بالاصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التى قامت بها مصر خلال الفترة الماضية، والتى تحفز المستثمرين السودانيين على ضخ استثمارات فى مصر.

وذكر أنه اذا تعاونت مصر والسودان على المستوى الاقتصادى، فإن ذلك سيساهم فى ارتفاع مستوى الاقتصاد المصرى والسودانى ليصبح الأول على قارة إفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك